بعد “سري للغاية”.. لهذا السبب تراجع وحيد حامد عن سرد تاريخ “إخوان مصر”

بعد “سري للغاية”.. لهذا السبب تراجع وحيد حامد عن سرد تاريخ “إخوان مصر”

نفى السيناريست المصري وحيد حامد ما تردد مؤخرًا بشأن شروعه في كتابة أحداث الجزء الثالث من مسلسل “الجماعة” والذي يتناول مسيرة حياة جماعة الإخوان وكيف نشأت وإلى أي طريق انتهت.

وقال حامد في تصريح خاص لـ”إرم نيوز”، “سعيد بنجاح الجزأين الأول والثاني من مسلسل الجماعة وقررت التراجع عن كتابة الجزء الثالث من المسلسل بسبب ظروف صحية، خاصة أن المسلسل يحتاج إلى جهد شاق في الاطلاع على الوثائق والمستندات والبحث في تفاصيل كل شخصية”.

وأشار إلى أن الجزء الثاني استغرق عامين ونصف العام في الكتابة، وفي ظل هذه المرحلة التي أعيشها صحيًا أجد أنه من الصعب عمل جزء ثالث بنفس مواصفات وجودة الجزأين السابقين.

وأضاف قائلًا: “أشعر بحالة من الرضا بسبب فيلم (سري للغاية) والذي أوشك المخرج محمد سامي على الانتهاء من تصويره، وقد رصدت من خلاله تفاصيل مرحلة دقيقة في تاريخ مصر، بدأت بثورة يناير مرورًا بتجربة حكم الإخوان وخلع الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقريبًا سيتم طرح الفيلم في دور العرض وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور والنقاد”.

ومن جانب آخر هاجم حامد لجنة الدراما المنبثقة من المجلس الأعلى للإعلام بعدما أوصت بوضع معايير أخلاقية للأعمال الفنية قائلاً: “ما أقدمت عليه لجنة الدراما غير قانوني والجهاز الوحيد المنوط بالحذف والإضافة على الأعمال الفنية هو جهاز الرقابة على المصنفات الفنية”.