أفغانستان.. 19 قتيلًا وعشرات الجرحى جراء اشتعال صهريج نفط داخل نفق

أفغانستان.. 19 قتيلًا وعشرات الجرحى جراء اشتعال صهريج نفط داخل نفق

قضى 19 شخصاً وأصيب عشرات آخرون في انقلاب صهريج وقود واشتعاله داخل نفق في شرق أفغانستان، على ما أفاد مسؤولون الأحد، في حصيلة جديدة للحادث.

وقع الحادث في وقت متأخر من يوم السبت في ولاية باروان شمال كابول، ممّا ترك المسافرين على جانبي الممر الجبلي عالقين.

وقال المتحدث باسم حاكم باروان حكمة الله شاميم للصحفيين إنّ 19 شخصاً على الأقل قُتلوا وأصيب 32 شخصاً بجروح في الحادث.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلنت السلطات الأفغانية أن حادثًا تسبب في مقتل 12 على الأقل وإصابة العشرات في نفق "سالانج" الشهير الذي يقع على ارتفاع شاهق ويربط عاصمة أفغانستان بشمال البلاد.

وقال قاري يوسف أحمدي نائب المتحدث باسم حكومة "طالبان" حينها إن 37 أصيبوا جرّاء الحادث في النفق الواقع على بعد نحو 90 كيلومترًا شمالي كابول.

وأضاف أحمدي: "نعرب عن أحر تعازيها لأسر الضحايا، وندعو أيضًا جميع الوكالات المعنية لبذل مزيد من الجهود الجادة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المروعة".

ونقلت قناة "طلوع نيوز" المحلية عن وزارة الأشغال العامة أن شاحنة وقود انقلبت واشتعلت فيها النيران في النفق ليلة أمس السبت.

وأُخمد الحريق اليوم الأحد، لكن الحركة المرورية كانت مغلقة في النفق وقد يرتفع عدد الوفيات أو الإصابات، وفقًا لمتحدث باسم الوزارة.

والنفق الذي بناه السوفييت بطول 2.6 كيلومتر هو إنجاز هندسي تاريخي يربط كابول وشمال أفغانستان، ما يصل شبه القارة الهندية بآسيا الوسطى عبر ممر جبلي خطر على ارتفاع 3400 متر.

آلاف الركاب عالقون على جانبي نفق سالانج منذ الليلة الماضية.
وسائل إعلام أفغانية

و كان موقع صحيفة "هشت صبح" المحلية قد نقل وفي وقت سابق من يوم الأحد عن متحدث باسم وزارة الأشغال العامة، قوله: "لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 30 شخصًا بجروح إثر الحريق الذي اندلع في ولاية بروان".

وأضاف المتحدث، بأن "النار اندلعت في صهريج النفط أثناء مروره داخل نفق سالانج بولاية بروان، ولا يزال هذا الطريق مغلقًا أمام حركة المرور".

ونقلت الصحيفة عن مصادر طبية قولها، إن "20 من الجرحى جرى نقلهم من مستشفى ولاية بروان إلى العاصمة كابول لتلقي العلاج بسبب إصابتهم".

في هذه الأثناء، ذكرت وسائل إعلام رسمية أفغانية أن "آلاف الركاب عالقون على جانبي نفق سالانج منذ الليلة الماضية".

أخبار ذات صلة
أفغانستان.. 10 قتلى إثر انفجار استهدف مدرسة دينية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com