طائرة ألمانية تنجو من اصطدام كارثي مع طائرة إماراتية – إرم نيوز‬‎

طائرة ألمانية تنجو من اصطدام كارثي مع طائرة إماراتية

طائرة ألمانية تنجو من اصطدام كارثي مع طائرة إماراتية

المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

نجت طائرة ألمانية خاصة من كارثة جوية كادت أن تصيبها بعدما انقلبت رأساً على عقب ودارت حول نفسها في الجو، لتفادي اصطدام قاتل مع طائرة تابعة لشركة ”طيران الإمارات“.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن الطائرة الألمانية الصغيرة تأثرت بالاضطراربات الهوائية التي أحدثتها طائرة  إماراتية من نوع ”سوبر جامبو“ ففقد قائد الطائرة السيطرة عليها لفترة قبل أن تعود إلى مسارها بأعجوبة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة الألمانية، وهي من طراز ”تشالنجر جت 604″، دارت حول نفسها عدة دورات قبل أن تنقلب رأساً على عقب، قبل أن يتمكن الطيار من إنقاذ الطائرة وتفادي كارثة محققة كادت أن تودي بحياة الركاب وطاقم الطائرة.

وأشارت ”ديلي ميل“ إلى أن الطائرة، التي كانت تحلق في مسارها فوق بحر العرب، حوالي 630 ميلاً بحرياً جنوب شرق مسقط، كانت تطير على مسافة 1000 قدم تحت طائرة تابعة لشركة ”طيران الإمارات“ رقم A380-800 كانت في طريقها من دبي إلى سيدني الأسترالية في الاتجاه المعاكس للطائرة الألمانية.

ولفتت إلى أن الطائرة الصغيرة كانت تحمل 9 مسافرين إضافة إلى طاقمها، أصيب بعضهم إصابات متفاوتة، واضطر قائدها إلى الهبوط بها اضرارياً بعد الحادثة، منوهة إلى أنه على الرغم من وقوع الحادث قبل شهرين ونصف الشهر، إلا أنه لم يتم الكشف عن معلومات الحادث إلا مؤخراً في تقرير أصدرته شركة ”هيرالد للطيران“.

وذكرت الشركة في تقريرها بأن الارتدادات الجوية الناتجة عن الطائرة الإماراتية، الأكبر من نوعها في العالم، التي كانت تحلق فوق ”تشالنجر“ الألمانية، جعلتها تدور من 3 إلى 5 لفات حول نفسها، بسبب سرعتها الفائقة، ثم تعطلت محركاتها لفترة من الزمن بفعل الدوامات الهوائية الهائلة التي أحدثتها الـ ”سوبر جامبو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com