جثة فني تعلق بين رافعتين في دبي.. والشرطة واجهت تحديًا لتجنب كارثة
جثة فني تعلق بين رافعتين في دبي.. والشرطة واجهت تحديًا لتجنب كارثةجثة فني تعلق بين رافعتين في دبي.. والشرطة واجهت تحديًا لتجنب كارثة

جثة فني تعلق بين رافعتين في دبي.. والشرطة واجهت تحديًا لتجنب كارثة

واجه فريق المهمات الصعبة في شرطة دبي تحديًا كبيرًا أثناء إخراجهم جثة عامل فني رافعات، توفي أثناء محاولته فك التصاق رافعتين ببعضهما البعض على ارتفاع يقارب 15 طابقاً، ومنع سقوطهما وحدوث كارثة.

وكان الفني عائدا إلى عمله في اليوم التالي للعاصفة التي شهدتها البلاد، يوم الجمعة الماضي، فوجد أنّ رافعة تحركت من مكانها جراء العاصفة والتصقت بالرافعة التي بقربها، فصعد على الفور إلى مكان الالتصاق لتلافي سقوط الرافعتين، وشرع في قصّ الجزء الملتصق، لكن وزن الرافعة الثقيل زاد من ميلانها وضغطت على جسده فتوفي على الفور. وفقا لموقع "آراء" الإخبارية.

وذكرت الشرطة إنها تلقت بلاغا عن الحادث فتوجهت إلى مكانه بسرعة، وتعاملت بحذر شديد مع الواقعة تخوفا من سقوط الرافعتين معًا، ما يعني إمكانية التسبب بكارثة، وانتقل فريق المهمات الصعبة بداية لتأمين المنطقة ومنع تواجد أي أحد فيها لعدم تعريض حياته للخطر، وتم استدعاء مهندسين مختصين وخبراء لتقييم وضع الرافعتين من الناحية الهندسية، فأكدوا أن أي حركة ستؤدي إلى سقوط جزء من إحداهما وبالتالي فإن خطورة ذلك ستكون عالية جداً كون التصاق الرافعتين كان على ارتفاع كبير، وأن أي خطأ في التعامل مع الحادث سيتسبب في كارثة.

ولفتت الشرطة إلى أنه تم وضع خطة من قبل فريق الإنقاذ والمهندسين، وجلب رافعتين كبيرتين وجرى تركيبهما في المكان نفسه على ارتفاع يوازي ارتفاع الرافعتين الملتصقتين، ومن ثم تم تثبيت أجزاء من الرافعتين الملتصقتين وإبعادهما عن بعضهما البعض بحذر، وإخراج جثة المتوفي وتثبيت الرافعتين ومنعهما من السقوط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com