بالفيديو.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمتحف "نوبل" في دبي
بالفيديو.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمتحف "نوبل" في دبيبالفيديو.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمتحف "نوبل" في دبي

بالفيديو.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمتحف "نوبل" في دبي

افتتح، اليوم الاثنين، في مدينة الطفل بحديقة الخور في دبي فعاليات الدورة الثالثة لـ"متحف نوبل 2017" تحت شعار "جائزة نوبل في الفيزياء.. لنفهم خصائص المادة"، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع مجلس علماء الإمارات.

وقال العضو المنتدب للمؤسسة، جمال بن حويرب، إن المؤسسة تسعى من خلال تنظيم ورش العمل إلى تقديم جرعة معرفية مكثفة للطلاب والباحثين والمختصين في الفيزياء، ليتعرفوا عن قرب على هذا المجال الحيوي في حياة البشر، الذي يتم حوله تنظيم متحف عالمي متخصص للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وتقام الورشة الأولى في الـ 12 من هذا الشهر، وتحمل عنوان "السبيل إلى الفوز بجائزة نوبل"، ويقدمها كبير أمناء متحف نوبل غوستاف كالستراند، ومديرة مركز نوبل آنا دوياجي، وتأتي الورشة الثانية بعنوان "الطاقة المظلمة، علم الفلك، الثقوب السوداء ونظرية الأوتار" في الـ19 من الشهر  الجاري، ويقدمها أستاذ الفيزياء النظرية في جامعة أوبسالا أولوف دانيلسون، أما الورشة الثالثة في الـ21 من الشهر الجاري فتحمل عنوان "رحلة الأقمار"، ويقدمها فاطمة لوتاه، وخالد بدري من مجلس علماء الإمارات.

وتنظم الورشة الرابعة "قرن على جائزة نوبل في الفيزياء" في الـ 26 من الشهر الجاري، ويقدمها أولاف سوميل من متحف نوبل.

وتقدم الخبيرات في مركز محمد بن راشد للفضاء، حصة المطروشي، وإيمان الطنيجي، ومريم الشامسي، ورشة العمل الخامسة "رحلة النجوم" في الـ 28 من الشهر الجاري.

يذكر أنه تم افتتاح متحف نوبل في دبي عام 2015، من قبل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إذ يعتبر المتحف الأول من نوعه في المنطقة، الذي يستهدف مختلف العلوم البشرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com