الروائي المصري أحمد ناجي ينجو من ”المقال الجنسي“

الروائي المصري أحمد ناجي ينجو من ”المقال الجنسي“
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-01-02 12:11:34Z | |

المصدر: وكالات

قضت أعلى محكمة طعون مصرية، اليوم الأحد، بوقف تنفيذ عقوبة حبس الروائي أحمد ناجي لعامين إثر إدانته بخدش الحياء العام، وتحديد جلسة أول يناير(كانون الثاني) المقبل لنظر الشق الموضوعي بطعن القضية وفق مصدر قضائي .

وكانت هيئة الدفاع عن ”ناجي“ قدمت بضع نقاط قانونية تلتمس من المحكمة وقف تنفيذ الحكم، قبل أن تصدر المحكمة ذاتها قرارها المتقدم، ووفق القانون، فمحكمة النقض أمامها في الجلسة المقبلة إما تقضي ببراءة ناجي، أو تأمر بإعادة محاكمته.

وكانت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا بالقاهرة، رفضت مرتين وقف تنفيذ العقوبة عامين الصادرة بحق ناجي في الـ 20 من فبراير/ شباط الماضي، وذلك في جلستي الـ 16 من يوليو(تموز)، والـ27 من أغسطس (آب) الماضيين، وخلال هذه الفترة طعن ناجي أمام محكمة النقض.

في مطلع نوفمبر/ التشرين الثاني 2015، تم إحالة ناجي للمحاكمة وفي الـ 3 من يناير/ كانون الثاني الماضي قضت محكمة جنح بولاق أبوالعلا ( أول درجة ) ببراءته، وبعدها بنحو أسبوع طعنت النيابة العامة وأصدرت المحكمة حكمها السابق بعدها بشهر.

وتم إحالة أحمد ناجي الصحفي بجريدة أخبار الأدب، بتهمة نشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء وذلك بعد نشر فصل من رواية ناجي ”استخدام الحياة“ في العدد رقم 1097 من جريدة أخبار الأدب المتخصصة في مجال الأدب ومعروفة بنشرها للنصوص الأدبية منذ تأسيسها في العام 1993 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة