إماراتي أنشأ مزرعة بمنزله لمخدر الماريغوانا للاستخدام الشخصي.. كيف عاقبته المحكمة؟

إماراتي أنشأ مزرعة بمنزله لمخدر الماريغوانا للاستخدام الشخصي.. كيف عاقبته المحكمة؟

المصدر: رانيا رفاعي – إرم نيوز

أصدرت محكمة دبي الجنائية حكمًا بالسجن لمدة 10 سنوات ضد إماراتي تعلم عبر شبكة الانترنت كيفية زراعة القنب في المنزل، وقام بالفعل بزرع 38 زرعة قنب في منزله.

وذكرت صحيفة ”ذا ناشيونال“ الإماراتية في تقرير لها، أنّ الشرطة صادرت في منزله 749 غراماً من هذه المادة المخدرة بالإضافة إلى 1977 قرص ”أ“ كفيتامينات منشطة .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إسقاط تهمة قصد الاتجار بهذه المواد المخدرة عن المتهم.

ويقول التقرير إنّ الرجل المدان، والبالغ من العمر 46 عامًا، كان يملأ 3 حجرات في منزله بالمعدات اللازمة لذلك، إضافة إلى نظام خاص لطرد الرائحة خارج المنزل ليبعد شبح الاتهام عن نفسه.

وأضاف التقرير أنّ المدان الحاصل على درجتي الماجستير من الولايات الأمريكية المتحدة اعترف أمام القضاة بالتهم الموجّهة إليه، وقال إنه كان يزرع الماريغوانا بهدف الاستخدام الشخصي.

وألقت السلطات الأمنية القبض عليه في مارس الماضي حيث عثر بسيارته على كمية من المخدر، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يزرعها في فيلته بالرويس في أبوظبي، وأنه يعيش في منزل والدته بالشارقة.

ويقول المدّعون بالحق المدني إنه تم العثور في منزل الرجل على حوالي 380 كيلوغرام من الماريغوانا، بينما يحاول محاميه أن يثبت أنّ هذه الكمية ليست وزن المادة المخدرة وحدها بل وزن باقي المحرزات من تربة وأدوات للزرع وغيره.

وأضاف المحامي سعيد الغيلاني أنّ موكله حاصل على درجة علمية مرموقة من الولايات المتحدة، حيث تعرّف على هذه المادة المخدرة وأدمنها، مشيرًا إلى أنه عندما عاد إلى الإمارات تولى منصبًا كبيرًا في عمله، وكان من الصعب عليه أن يذهب إلى أوكار بيع المخدرات.

وقال: ”أنا بالطبع لا أسعى إلى تشريع استهلاك مادة مخدرة، لكني فقط أشرح الملابسات التي أوصلت موكلي إلى هذه الدرجة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com