بالفيديو.. فرنسي يقطع صلاته ليعتدي على رجل أسود

بالفيديو.. فرنسي يقطع صلاته ليعتدي على رجل أسود

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

نشر الموقع الفرنسي ”ميترو نيوز“ مقطع فيديو لرجل فرنسي قطع صلاته ليعتدي على رجل أسود كان يمر بقربه.

وتناقلت مواقع التواصل الفيديو الذي يصور لحظة أداء مجموعة من الأشخاص لصلاة جماعية أمام كنيسة ”سانت ريتا“ في باريس، التي جرى إخلاؤها بعد قرار بهدمها.

وبينما كانت المجموعة تؤدي الصلاة، اقترب منها رجل أسود البشرة، ليقطع مصل حليق الرأس صلاته ويضربه بقوة على وجهه إلى أن أسقطه أرضا ويبدأ في جره.

وجاءت في آخر الفيديو رسالة حملت عنوان ”جنود المسيح“ ثم ”واحد من أجل الجميع والجميع من أجل الله، لا تدعهم يبيدون إيماننا، التحق بنا“.

والمصدر الرئيسي للفيديو هو حساب على فيسبوك باسم Amalek، ينشر صاحبه أفكارا عنصرية بدعوى ”الوطنية ”، ويبدو أن المعتدي من متابعيه.

يذكر أن كنيسة ”سانت ريتا“ غير معترف بها من الكنيسة الكاثوليكية، وانفردت بتسييرها في السنوات الأخيرة، مجموعة من الكاثوليكيين الأصوليين وأعضاء اليمين المتطرف حسب الصحافة الفرنسية.

ومن بين التعليقات الملفتة للنظر أسفل الفيديو الذي نشر على يوتوب، تعليق أكد أن موسيقى يسارية كانت تنبعث من هاتف الضحية أثناء اقترابه من المجموعة، لكن الفيديو لم يكن عليه أي صوت لتأكيد هذا أو نفيه.

وأكدت مصادر من الشرطة لصحيفة ”ليكسبريس“ أنها لم تتلق حتى الآن أية شكوى رسمية بخصوص الواقعة لذا لم يتم إلقاء القبض على المعتدي، وأنه من حق الضحية التقدم للسلطات في مدة أقصاها 3 سنوات.

وكانت السلطات الفرنسية قد منعت الصلاة في الشوارع منذ 2011، بعدما توالت صلوات الفرنسيين المسلمين في الفضاءات العامة احتجاجا على قلة المساجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com