جلد 35 إيرانيًا شاركوا بحفل مختلط

جلد 35 إيرانيًا شاركوا بحفل مختلط

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلنت السلطات القضائية في محافظة قزوين شمال إيران، اليوم الخميس، عن صدور حكم بجلد 35 شخصًا شاركوا بحفل مختلط بعدما قامت باعتقالهم يوم أمس الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية“ميزان“.

وقال رئيس محكمة محافظة قزوين إسماعيل صادقي نياركيإن ”إن حكماً أصدرته المحكمة يقضي بجلد جميع المشاركين في الحفل المختلط بجلد كل واحد 99 جلدة“، مشيراً إلى أن ”المشاركين بالحفل كانوا بوضعية مخلة بالآداب الإسلامية حيث تم ضبطهم بملابس نصف عارية“.

وأوضح نياركي إن ”35 فتاة وشابا أقاموا حفلا مختلطا بحجة تخرجهم من الجامعة وقاموا بتعاطي المشروبات الكحولية والرقص“، معتبراً أن ”الحكم بجلدهم سيكون عبرة للآخرين الذين يريدون الإخلال بالأمن العام“.

وكانت إيران أعلنت في مطلع أيار/مايو الجاري عن 7 ممثلين وفنايين شاركوا بحفل مختلط بحديقة سعد آباد وسط العاصمة طهران مع ضبط 80 زجاجة من المشروبات الكحولية التي تحظرها السلطات الإيرانية وتعاقب عليها.

وكانت قوات الأمن الإيرانية ضبطت في 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي، مجموعة من الشباب والفتيات عددهم 30 شخصاً أقاموا سهرة حمراء داخل ِأحد المنازل في منطقة صوفيان التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

كما اعتقلت السلطات في آب/أغسطس 2011 لاعب منتخب إيران لكرة القدم ”علي رضا “ عقب حضوره إحدى الحفلات المختلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com