إيران تعلن سبب غرق سفينة "بهبهان" في المياه العراقية وتستبعد العثور على مفقودَين
إيران تعلن سبب غرق سفينة "بهبهان" في المياه العراقية وتستبعد العثور على مفقودَينإيران تعلن سبب غرق سفينة "بهبهان" في المياه العراقية وتستبعد العثور على مفقودَين

إيران تعلن سبب غرق سفينة "بهبهان" في المياه العراقية وتستبعد العثور على مفقودَين

أعلن مساعد السفير الإيراني في العراق، موسى علي زاده طباطبائي اليوم الجمعة، أن السبب الذي أدى إلى غرق سفينة "بهبهان" في المياه العراقية مساء أمس الخميس، هو العواصف والظروف الجوية غير المواتية في مياه خور عبد الله في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقال طباطبائي في حديثه لوكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا"، إن "سفينة بهبهان التجارية الإيرانية التي كانت تحمل مواد بناء مثل السيراميك، غرقت في وقت متأخر من مساء أمس الخميس بسبب العاصفة والظروف الجوية غير المواتية في مياه خور عبد الله في محافظة البصرة".

وأضاف "كان في السفينة، التي تحمل شحنة من مواد البناء، سبعة من أفراد الطاقم (ستة إيرانيون وهندي واحد)، توفي أحدهم، ولا يزال هندي وآخر إيراني في عداد المفقودين، في حين جرى إنقاذ أربعة أفراد آخرين من طاقم السفينة وكلهم من الجنسية الإيرانية".



وتابع المسؤول الإيراني أنه "يجري نقل أربعة أفراد من طاقم سفينة بهبهان إلى البلاد بالتنسيق والتعاون مع القنصلية الإيرانية في البصرة، وسيتم نقلهم إلى البلاد في الساعات القادمة".

من جهته، استبعد المدير العام للسلامة والأمن في منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، نادر بسنده اليوم الجمعة، العثور على الشخصين المفقودين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال بسنده إنه "بسبب سوء الأحوال الجوية، فإن استخدام خدمات الطيران للعثور على الشخصين المفقودين من بهبهان محدود وصعب أيضا"، مضيفا أن "السلطات الإيرانية أرسلت باخرة من نوع (ناجي 17) إلى مكان وقوع الحادث بالتنسيق مع الجانب العراقي للبحث عن المفقودَين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com