طهران ترسل باخرة إنقاذ لموقع غرق السفينة الإيرانية في المياه العراقية
طهران ترسل باخرة إنقاذ لموقع غرق السفينة الإيرانية في المياه العراقيةطهران ترسل باخرة إنقاذ لموقع غرق السفينة الإيرانية في المياه العراقية

طهران ترسل باخرة إنقاذ لموقع غرق السفينة الإيرانية في المياه العراقية

قالت السلطات الإيرانية، إنها أرسلت باخرة إنقاذ وإغاثة لمكان سفينتها الغارقة قرب المياه الإقليمية العراقية.

جاء ذلك على لسان المدير العام للملاحة البحرية في مدينة خرمشهر، التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، نور الله أسعدي، الذي أعلن، اليوم الجمعة، عن إرسال الباخرة "ناجي17" إلى مكان وقوع الحادث، بالتنسيق مع الجانب العراقي.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية: "إيرنا"، إن السفينة الإيرانية كانت محملة بمواد بناء، منها السيراميك، وغادرت ميناء خرمشهر الإيراني باتجاه ميناء أم قصر العراقي بمحافظة البصرة، وقد تعرضت لحادثة غرق.

وكشف المدير العام للسلامة والأمن بمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، نادر بسنده، اليوم الجمعة، عن وفاة شخص وفقدان اثنين، أحدهما من الجنسية الهندية من طاقم سفينة "بهبهان" الغارقة في المياه الإقليمية العراقية.

وأفاد نادر بسنده، في حديث صحافي نقلته وكالة أنباء "إيلنا" العمالية الإيرانية، أن عدد أفراد طاقم السفينة سبعة أشخاص، توفي واحد منهم حتى الآن، فيما تم إنقاذ أربعة آخرين، وهناك شخصان من أفراد الطاقم فُقدا في الحادث، أحدهما إيراني، والآخر هندي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com