مصرع 18 شخصا بحادث تصادم مروع جنوب القاهرة (صور) – إرم نيوز‬‎

مصرع 18 شخصا بحادث تصادم مروع جنوب القاهرة (صور)

مصرع 18 شخصا بحادث تصادم مروع جنوب القاهرة (صور)

المصدر: عبدالله المصري و صلاح حسن - إرم نيوز

لقي 18 شخصا مصرعهم وأصيب 5 آخرون، في حادث تصادم مروع بين سيارة نقل كبيرة و15 سيارة كانت متوقفة أعلى الطريق الإقليمي بمنطقة الصف جنوب حلوان في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي التفاصيل، تلقى مدير أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة الصف مفاده وقوع حادث ضخم أعلى الطريق الدائري الإقليمي ووجود عدد من الضحايا.

وكشفت التحريات الأولية أن سائق سيارة شاحنة اصطدم بـ15 سيارة مصطفة بسبب حظر التجول، وتبين أن غالبية الضحايا كانوا داخل سيارتي ميكروباص وتم استخراج الجثث.

وأدى الحادث إلى شلل مروري على الطريق وتحركت شاحنات نقل المركبات لرفع حطام الحادث، فيما لايزال حصر أعداد المتوفين والمصابين جاريا تمهيدا لنقلهم إلى المستشفى.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن ”الكارثة المرورية لم تستغرق سوى 5 دقائق وكانت سببا في مصرع 18 شخصا وإصابة 5 آخرين بعدما دهست سيارة نقل 15 سيارة ملاكي وميكروباص، خلال توقفها من جانب ضباط الأمن في أحد الأكمنة على الطريق بسبب خرق سائقيها قرار حظر التجول“.

وأعلنت الحكومة المصرية فرض حظر تجول ليلي في البلاد ابتداء من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة 15 يوما اعتبارا من الأربعاء، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقررت الأجهزة الأمنية إحالة سائق الشاحنة إلى النيابة العامة للعرض صباح الخميس للتحقيق معه تمهيدا لمحاكمته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com