تونس.. مركب على متنه 200 شخص عالق بعرض البحر بسبب الضباب (فيديو)
تونس.. مركب على متنه 200 شخص عالق بعرض البحر بسبب الضباب (فيديو)تونس.. مركب على متنه 200 شخص عالق بعرض البحر بسبب الضباب (فيديو)

تونس.. مركب على متنه 200 شخص عالق بعرض البحر بسبب الضباب (فيديو)

أعلنت السلطات التونسية، مساء الثلاثاء، أن رحلة الباخرة " لود تونس" التي انطلقت من ميناء صفاقس، في اتجاه ميناء قرقنة، لم تتمكن من الرسو ولاتزال عالقة منذ ساعات، بسبب كثافة الضباب، مشيرة إلى أنه على متنها 200 مسافر و50 سيارة.

وأفادت وزارة النقل التونسية، في بيان لها، بأنه أمام هذا الوضع الاستثنائي، تم بعث خلية أزمة بإشراف محافظ صفاقس، أنيس الوسلاتي، تضم ممثلين عن السلطات الأمنية والعسكرية والحماية المدنية والرئيس المدير العام للنقل بمدينة قرقنة.

وتتولى هذه الخلية متابعة الوضع عن كثب لاتخاذ التدابير اللازمة في حال عدم انقشاع الضباب حيث ستضطر الباخرة إلى العودة إلى ميناء صفاقس، وذلك ضمانًا لسلامة المسافرين الذين سيتم توفير الرعاية الشاملة لهم إلى حين عودة الوضع الجوي إلى حالته الطبيعية، وفق البيان.

من جانبه، أفاد ''قيس مخلوف'' أحد ركّاب باخرة ''لود تونس'' ، أنّ المركب على متنه أكثر من 150 راكبًا من بينهم مسنّون ومرضى، وأن قبطان الرّحلة أكّد لهم أنّه لا يمكنه فعل شيء حاليًا وأنّه بصدد محاولة الاتصال بوحدات الحرس والجيش البحري.

وأشار إلى أنّ المركب متوقّف منذ 4 ساعات في عرض البحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com