العراق.. التحالف الدولي يتسبب بحريق قرب قاعدة سبايكر العسكرية (فيديو)
العراق.. التحالف الدولي يتسبب بحريق قرب قاعدة سبايكر العسكرية (فيديو)العراق.. التحالف الدولي يتسبب بحريق قرب قاعدة سبايكر العسكرية (فيديو)

العراق.. التحالف الدولي يتسبب بحريق قرب قاعدة سبايكر العسكرية (فيديو)

اندلع حريق، فجر اليوم الخميس، قرب قاعدة سبايكر العسكرية في محافظة صلاح الدين، شمال العراق، فيما اتهمت الجهات الأمنية طيران التحالف الدولي بإشعال الحريق.

وقالت قيادة عمليات صلاح الدين في بيان لها، إن "الحريق حدث بسبب إطلاق طائرة سمتية تابعة إلى قوات التحالف، مشاعل حرارية على الأعشاب".

وبينت القيادة، أن "سيارات إطفاء الدفاع المدني لمحافظة صلاح الدين بالتنسيق مع مقر القيادة، أخمدت الحريق الذي نشب في الأعشاب الجافة في قاعدة الشهيد ماجد التميمي (سبايكر)"، مضيفة أنها "امتدت إلى مسافات كبيرة بسبب قوة الرياح ووصلت إلى المزارع القريبة من القاعدة العسكرية".

وبدوره، قال النائب في البرلمان العراقي أحمد الأسدي في تغريدة عبر تويتر، "ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الأمريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب إلقائها أقراصًا حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت، مما تسبب بحرائق هائلة".

وأضاف الأسدي "نعتبر هذا العمل تجاوزا على السيادة العراقية، ونطالب الجهات المعنية باستيضاح القوات الأمريكية المتواجدة هناك وفتح تحقيق بالحادث، ومطالبتهم بتعويضات للأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com