6 وفيات و 20 إصابة بحادثي سير مروعين قرب القاهرة

6 وفيات و 20 إصابة بحادثي سير مروعين قرب القاهرة

المصدر: محمد إبراهيم- إرم نيوز

لقي 6 مواطنين مصريين مصرعهم وأصيب 20 آخرون، اليوم الخميس، إثر تعرضهم لحادثين مروعين بطريق الكريمات الصحراوي والصحراوي الغربي الرابطين بين العاصمة القاهرة ومحافظات الصعيد.

وتسبب الحادث الأول الذي وقع عند مدخل القاهرة بالقرب من ميدان الرماية بمحافظة الجيزة بوفاة 5 مواطنين وإصابة 13 آخرين بعدما انحرفت سيارة كانوا يستلقونها عن مسارها الطبيعي واصطدمت بكتلة صخرية.

وسارعت الجهات المعنية إلى إغلاق الطريق بشكل مؤقت لحين الانتهاء من نقل الوفيات والمصابين إلى أحد المستشفيات، كما أوفدت النيابة العامة فريقاً للتحقيق في الحادث.

وقال مصدر طبي بمستشفى الهرم، الذي استقبل الضحايا، لـ“إرم نيوز“، إن الوفيات والمصابين هم من فئة العمال، حيث وقع الحادث بالسيارة التي كانت تنقلهم للعمل يوميًا.

وفي سياق قريب، لقي مواطن مصرعه وأصيب 7 آخرون بحادث انقلاب سيارة من أعلى طريق الكريمات الصحراوي الواقع بمدخل القاهرة من ناحية الشرق.

 يذكر أنه وفق تقرير منظمة الصحة العالمية في 2015 الخاص بالسلامة على الطرق، جاءت مصر في المرتبة الـ 16 عربيًا، و109 عالميًا من إجمالي 180 دولة، من حيث معدلات وفيات حواث السير البالغة 12.8 متوفى / 100 ألف نسمة.

وتتكرر حوادث المرور في مصر بسبب تهور القيادة لدى بعض السائقين وسوء حالة بعض الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com