بعد مصرع 66 راكبا في تحطم طائرة.. إيران تمنع ”ATR 72“ من التحليق في سمائها – إرم نيوز‬‎

بعد مصرع 66 راكبا في تحطم طائرة.. إيران تمنع ”ATR 72“ من التحليق في سمائها

بعد مصرع 66 راكبا في تحطم طائرة.. إيران تمنع ”ATR 72“ من التحليق في سمائها

المصدر: إرم نيوز

منعت السلطات الإيرانية، الطائرات ذات الطراز ”ATR 72“ من التحليق في سمائها لحين العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت الأحد الماضي جنوب محافظة أصفهان وسط إيران وعلى متنها 66 راكبًا لقوا مصرعهم جميعًا.

وقال الموقع الإلكتروني لمنظمة الطيران المدني الإيراني في بيان إن ”المنع يأتي لضمان تحسين سلامة الرحلات الجوية لهذا النوع من الطائرات، فمن الضروري منع تحليق هذه الطائرات مؤقتًا، لحين قيام منظمة الطيران المدني وشركات الطيران بإجراء عمليات التفتيش عن الصندوق الأسود للطائرة المحطمة التابعة لشركة آسمان“.

وأوضحت المنظمة الإيرانية أن ”المنع يشمل طائرات ATR من طراز 200 و500 وسوف يستأنف العمل بهذه الطائرات عند التأكد من سلامتها“.

وأوقفت السلطات الإيرانية، الخميس الماضي، البحث عن حطام الطائرة المنكوبة التابعة لخطوط ”آسمان“ الجوية التي سقطت الأحد الماضي في منطقة ”سميرم“ بمدينة أصفهان وسط إيران.

وقال مساعد منظمة الإغاثة والإنقاذ في الشؤون الميدانية شاهين فتحي، لوكالة أنباء ”إيسنا“: ”تم وقف عمليات البحث عن حطام الطائرة وجثث المسافرين الذين لقوا مصرعهم خلال الحادث بسبب الظروف الجوية السيئة في مرتفعات جبل دنا بمحافظة أصفهان“.

وعثرت منظمة الهلال الأحمر الإيراني على جثامين 32 شخصًا من ركاب الطائرة المنكوبة، بحسب ما أفادت وكالة ”إيرنا“ الحكومية نقلًا عن محافظ ”كهكیلویة وبویر“ أحمد محمد أحمدي.

وسقطت الأحد الماضي  طائرة ركاب إيرانية من طراز ”ATR“ بعدما اختفت عن الرادار، ليُكتشف لاحقًا أنها سقطت وتحطمت في مرتفعات ”جبال دنا“ بعدما كانت في رحلة من العاصمة طهران إلى مدينة ”ياسوج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com