العثور على جثتين تابعتين لطاقم السفينة الإيرانية المشتعلة والصندوق الأسود
العثور على جثتين تابعتين لطاقم السفينة الإيرانية المشتعلة والصندوق الأسودالعثور على جثتين تابعتين لطاقم السفينة الإيرانية المشتعلة والصندوق الأسود

العثور على جثتين تابعتين لطاقم السفينة الإيرانية المشتعلة والصندوق الأسود

عثرت فرق الإنقاذ الصينية السبت على جثتين تابعتين لطاقم ناقلة النفط الإيرانية والصندوق الأسود التابع للسفينة المنكوبة التي اشتعلت فيها النيران منذ الأسبوع الماضي قبالة الساحل الشرقي للصين، بحسب ما أعلنت وزارة النقل الصينية.

واندلعت النار في حاملة النفط "سانشي" التي كانت تنقل 136 ألف طن من المحروقات الخفيفة، بعد اصطدامها السبت الماضي بسفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي، على بعد 300 كلم عن سواحل شنغهاي.

ويتألف طاقم السفينة من 30 إيرانيًا وبنغلادشيين. وعثرت فرق الإنقاذ على جثتين ما رفع الحصيلة إلى ثلاث جثث تم العثور عليها منذ وقوع الكارثة. ولا تزال بقية أفراد الطاقم في عداد المفقودين.

وقالت وزارة النقل الصينية في بيان إنه "عند الساعة 08:37 (00:37 ت غ)، تمكن أربعة عمال إنقاذ مجهزين بأقنعة وقوارير أكسجين من الصعود إلى مؤخرة السفينة سانشي بوساطة رافعة".

وأضاف البيان "تم العثور على الجثتين داخل قارب نجاة".

وأظهر تسجيل فيديو نشرته وزارة النقل الصينية عمال إنقاذ يضعون الخوذ البيضاء ويرتدون البزات البرتقالية على متن ناقلة النفط، التي تُظهر المشاهد أن الحريق دمر هيكلها المعدني.

وجاء في بيان الوزارة أن "المسعفين وبعد أن استعادوا الصندوق الأسود، حاولوا الوصول إلى المساحات المشتركة (...) لكنّ الحرارة بلغت 89 درجة مئوية ما حال دون تمكنهم من الدخول".

وتشارك 13 سفينة، بينها عشر سفن صينية، وسفينتان يابانيتان وسفينة كورية جنوبية واحدة في عمليات الإنقاذ، والسيطرة على التسرب النفطي ومكافحة الحريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com