وقع في مستشفى خاص وشهير.. خطأ طبي يحرم سعودية من الإنجاب – إرم نيوز‬‎

وقع في مستشفى خاص وشهير.. خطأ طبي يحرم سعودية من الإنجاب

وقع في مستشفى خاص وشهير.. خطأ طبي يحرم سعودية من الإنجاب

المصدر: فريق التحرير

أدى خطأ طبي، ارتكبته طبيبة في مستشفى خاص ذائع الصيت بمدينة جدة، غربي السعودية، إلى استئصال رحم مواطنة سعودية وحرمانها من الإنجاب، وفق موقع ”سبق“ السعودي.

ونقل الموقع عن ذوي المواطنة، صبحية ماهر المزين، قولهم: إن ”قريبتهم وقعت ضحية إهمال طبي أدى لاستئصال رحمها وحرمانها من الإنجاب“، بعد إدخالها إلى أحد المستشفيات الخاصة الشهيرة بمدينة جدة، ”وكانت حالتها طبيعية ومستقرة“، على حد تأكيدهم.

وأوضحت إحدى أقارب المزين أن قريبتها ”أدخلت المستشفى وكانت حالتها مستقرة وطبيعية لإجراء عملية ولادة، لكن حالتها الصحية تدهورت أثناء تنويمها“.

وأضافت: ”بعد يومين من دخولها المستشفى وضعت لها الطبيبة طلقًا صناعيًا؛ لاستكمال عملية الولادة، ما أدى لانفجار الرحم واستئصاله، إثر تدهور حالتها الصحية“، مبينة أن قريبتها ”خضعت للإنعاش ثلاث مرات، وحُقنت بأكثر من 20 كيسًا من الدم، ووضعت في قسم العناية المركزة“.

وتابعت أن المزين ”مكثت في العناية المشددة 15 يومًا، وخرجت منها مصابة بأضرار نفسية وصحية كبيرة، بعد حرمانها من الإنجاب“.

وطالبت قريبة المزين إدارة الشؤون الصحية بمحافظة جدة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ، فضلًا عن تعويضها عن الأضرار النفسية والمادية التي أصابتها.

بدوره، قال المتحدث الإعلامي لـ“صحة جدة“، عبدالله الغامدي: إن إدارته تلقت شكوى الضحية ضد المستشفى، وتم الشروع بالتحقيقات الأولية مع المدعى عليها، لافتًا إلى أن ”الشكوى ستحال إلى لجنة علمية؛ لتحديد ما إذا كان هناك خطأ طبي أو إهمال أو تقصير من عدمه“.

وأضاف: ”إذا ثبت أن هناك خطأ طبيًا أو تقصيرًا أو إهمالًا ضد المريضة؛ سيتم رفع أوراق المعاملة إلى الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة مكة المكرمة للبت فيها“، متعهدًا بالإفصاح عن النتائج بعد انتهائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com