بالفيديو.. مراهق يفتح النار على الشرطة الأمريكية

بالفيديو.. مراهق يفتح النار على الشرطة الأمريكية

بثت شرطة ولاية أركنساس الأمريكية، تسجيلات من الكاميرا الملحقة بسيارات الشرطة، لمواجهة بين مراهق (17 عامًا) يدعى سميث، وأفراد الشرطة، تم خلالها إطلاق النار على رجال الشرطة بمسدس، قبل إردائهم الفاعل قتيلًا.

وتم اعتقال سميث؛ بسبب انتهاك السرعة والإضاءة المسموح بها شمال مقاطعة ليتل روك بولاية أركنساس، ولدى اعتقاله ظهر سميث وهو يصارع الضابط، وعندما أسقطه على الأرض، وجه المراهق مسدسه نحو الضابط وأطلق عليه النار، وقبل المحاولة الأخرى أرداه الشرطي قتيلًا.

وقال قائد الشرطة في المنطقة مايك ديفيس، إنه نشر الفيديو لتبديد “التضليل” بشأن أن تشارلز سميث كان أعزل خلال المواجهة، مضيفًا أنه “تم تداول كثير من المعلومات الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ الحادث، ونحن نوضح الحقيقة حاليًا”.

وبحسب الفيديو، تصارع سميث مع الضابط أثناء محاولته تكبيله، وسحب مسدسه وأطلق النار في اتجاه الشرطي دون إصابته، وهو يردد باكيًا “لا يمكنني الذهاب إلى السجن”، وعندما حاول فتح النار مرة أخرى، بادره الشرطي وأرداه قتيلًا.

ووفقًا لـ”ويلارد بروكتور” محامي عائلة سميث، عرضت الشرطة شريط الفيديو على أقارب المراهقين المتورطين في الحادثة في وقت سابق اليوم، فيما أكد رئيس شرطة شمال “ليتل روك”، أنهم عرضوا الشريط للتأكيد على أن الشاب كان مسلحًا عند مقاومته للشرطة.