الحاج ناصر أبو عودة.. مسن فلسطيني يجتاز الثانوية العامة بمعدل 72%

الحاج ناصر أبو عودة.. مسن فلسطيني يجتاز الثانوية العامة بمعدل 72%

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

اجتاز الفلسطيني الحاج ناصر أبو عودة من مدينة خانيونس، امتحان الثانوية العامة بمعدل 72,7 %، بعد انقطاعه عن الدراسة لنحو 40 عامًا، ليثبت لأحفاده الثلاثين الذين التفوا حوله يعانقونه ويقبلونه فرحين بنجاحه، وللأجيال القادمة من بعده، أن العلم لا يقف عند عمر معين.

والحاج أبو عودة يبلغ من العمر 58 عامًا ويعمل شرطيًا، إلا أن ذلك لم يثنه عن تحقيق طموحه في الحصول على شهادة الثانوية العامة والانتقال للدراسة الجامعية لتحقيق هدفه بدراسة علوم الشريعة الإسلامية ليكون مُعلمًا.

وعن استعداداته لخوض الامتحان قال أبوعودة في تصريحات صحفية: ”كنت أعد نفسي كطالب ثانوي حقيقي، واستعنت بمعلمين خصوصيين لشرح بعض المواد الدراسية كالرياضيات واللغة الإنجليزية، بجانب الدراسة المنزلية بشكل شبه يومي“.

وأضاف أبوعودة : ”كبرى بناتي المتزوجات كانت أيضًا من الجنود المجهولين الذين قدموا العون لي، فقد ساعدتني لأيام طويلة في فهم بعض الدروس التي كانت تشرحها مطولًا لي ليسهل استيعابها“.

وعند لحظة إعلان النتائج قال أبوعودة: ”لم أستطع أن أخفي مشاعر القلق كأي طالب مماثل، فلم أكن أشعر بشيء غريب حتى قبيل إعلان النتائج، إلى أن دفعني زميلي لتعليق العمل ومتابعة المؤتمر المتلفز، وبعد دقائق لم يتوقف هاتفي عن تلقي مكالمات المُهنئين، كان ذلك شعورًا لا يوصف“.

وتابع قائلًا: ”أعتقد أنني أحرزت نجاحًا جيدًا، فلم يكن تقدم السن يومًا عقبة أمام التعلم ولن ينتهي عند سن مُحدد، وآملُ أن أكون مثالًا جيدًا لكل من يود التقدم والإعادة لمن تقدم بهم العُمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة