بالفيديو.. التقلبات الجوية تواصل التأثير على طقس دول الخليج – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. التقلبات الجوية تواصل التأثير على طقس دول الخليج

بالفيديو.. التقلبات الجوية تواصل التأثير على طقس دول الخليج

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية أن المملكة ستتأثر اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء بحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي، نتيجة لتشكل منخفض جوي سطحي على شمال البلاد، يدفع بكتلة رطبة دافئة نحو الجزيرة العربية.

ويُتوقع أن تتشكل الغيوم الركامية الرعدية على المنطقة الشمالية وحائل، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفاوتة الشدة من المطر، تصاحبها زخات من البرد أحيانًا.

وتترافق الحالة الجوية بنشاط على سرعة الرياح المثير للغبار والأتربة؛ ما قد يعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتداول سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع لجريان الأودية والسيول وتساقط البرد في مناطق متفرقة من المملكة منها محافظة حائل محافظة الدوادمي، على الطريق الواصل بين منطقة القصيم ومكة المكرمة.

وفي الإمارات  قال مركز الأرصاد الجوية والزلازل إن مساء اليوم الإثنين وصباح الثلاثاء سيشهدان تراجعاً في حدة حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث ستتناقص كمية السحب تدريجياً وتعتدل سرعة الرياح.

وذكر المركز أن الرياح ستكون قوية على البحر أحياناً مع وجود بعض السحب الركامية، وتخف سرعتها مع حلول آخر الليل، فيما يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

وأوضح المركز أن الرطوبة النسبية بالدولة ستزيد غداً الثلاثاء خلال الليل والصباح الباكر الذي يليه، مع احتمالية تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والغربية.

أما في الكويت فذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليوم أن الطـقـس المتـوقـع خـلال 24 ساعـة القـادمة سيكون مشمسا نهارا، والرياح ستكون متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة.

وأوضحت الهيئة أن ساعات الليل ستشهد أجواء معتدلة وستكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة 06 – 16 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com