حالة من عدم الاستقرار الجوي تلف السعودية والإمارات وطقس معتدل في الكويت – إرم نيوز‬‎

حالة من عدم الاستقرار الجوي تلف السعودية والإمارات وطقس معتدل في الكويت

حالة من عدم الاستقرار الجوي تلف السعودية والإمارات وطقس معتدل في الكويت

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تشهد معظم مناطق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار الجوي، مصاحبة لهطول أمطار متفاوت الشدة ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا، فيما يكون الطقس في الكويت مشمسًا في النهار ومعتدلًا في الليل.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية ”هطول أمطار رعدية، تسبقها رياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية“.

كما توقعت تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر على تلك المناطق، مضيفة أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ستنشط على الأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.

وفي الإمارات، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن استمرار الطقس غير المستقر على معظم مناطق البلاد، حيث تزداد كميات السحب يصاحبها سقوط  أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة،  والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا على البحر ومع وجود السحب الركامية.

وستكون الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية “ 30 – 45 “ 55 كم/ساعة ، تصل 65 كم/ساعة أحيانًا  فوق البحر مع نشاط السحب.

وتوقع المركز أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي في اليومين المقبلين، حيث تزداد كميات السحب على معظم مناطق الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة، وتقل كميات السحب تدريجيًا صباح الثلاثاء، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا على البحر ومع وجود السحب الركامية وتخف سرعتها مع صباح الثلاثاء.

ويكون البحر بحسب المركز مضطرب إلى شديد الاضطراب أحيانًا في الخليج العربي وفي بحر عمان خاصة مع نشاط السحب، ويكون البحر متوسط الموج مع صباح الثلاثاء في الخليج العربي وبحر عُمان.

وفي الكويت، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، خلال اليومين المقبلين، مشمسًا في النهار، والرياح متقلبة الاتجاه، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها ما بين 06 – 26 كم/ساعة.

أما في ساعات الليل، يكون الطقس معتدلًا والرياح شمالية غربية تتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، تتراوح سرعتها ما بين 06 – 20 كم/ساعة.

وتكون درجة الحرارة العظمي في مدينة الكويت 26 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة، فيما لم تصدر إدارة الأرصاد الجوية أي تحذير أو تنويه جوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com