بالصور.. شاهد ماذا فعل تجار مغاربة للفت انتباه الحكومة؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. شاهد ماذا فعل تجار مغاربة للفت انتباه الحكومة؟

بالصور.. شاهد ماذا فعل تجار مغاربة للفت انتباه الحكومة؟

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

 اختار تجار البلاستيك الزراعي بمدينة ”انزكان“ جنوب المغرب، أن يلفتوا انتباه السلطات والصحافة إليهم، بالاحتجاج بطريقة غريبة هي ارتداء الأكفان والتمدد في قبر جماعي.

ويستنكر المحتجون الترحيل الجماعي الذي يتعرضون له، وعدم وفاء السلطات بوعدها بتخصيص سوق لهم.

وقال بعض التجار في تصريحات صحفية، وسط الخندق الذي حفروه وسط السوق الحالي، إنهم تلقوا تهديدات من سلطات عمالة انزكان ايت ملول، بترحيلهم بالجرافات إن اقتضى الأمر بعدما تم تفويت السوق لأحد الخواص قصد تشييد باحة استراحة.

   

وأحاط الباعة قبرهم الجماعي بعدد من اللافتات والأعلام وصور العاهل المغربي، مطالبين بحماية لقمة عيشهم، وإنقاذهم من ما يسمونه بـ“لوبيات العقار“.

ورفع المحتجون من داخل ”القبر“ شعارات ترفض أي مساس بمصدر قوتهم اليومي، واستنكروا غياب التعاطي الايجابي مع مطالبهم من طرف السلطات، التي تلقّوا منها تهديدات بإفراغ محلاتهم بالقوة عبر استقدام جرّافات لمباشرة أعمال الهدم، على حدّ تعبيرهم.

وطالبوا بتدخّل العاهل المغربي من أجل إنقاذهم من التشرّد الذي يهدّدهم، نتيجة لما وصفوه بانه ”بشع لوبيات العقار بالمنطقة“.

وقال عزيز الحمري، رئيس جمعية الصداقة لتثمين النفايات الزراعية والصيد البحري، عضو النقابة الوطنية للتجار والمهنيّين، بحسب  صحيفة ”هسبريس“، المغربية، إن معاناة تجار البلاستيك ظلت مستمرة منذ سنة 1982؛ حيث تم تحويلهم من سوق الثلاثاء، بعد الحريق الذي أتى عليه، إلى وسط المحطة الطرقية الحالية، التي قضوا بها زهاء 5 سنوات، لتتوالى الوعود الكاذبة للسلطات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com