لماذا غادر يحيى الفخراني تونس غاضبًا قبل اختتام أيام قرطاج المسرحية؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا غادر يحيى الفخراني تونس غاضبًا قبل اختتام أيام قرطاج المسرحية؟

لماذا غادر يحيى الفخراني تونس غاضبًا قبل اختتام أيام قرطاج المسرحية؟

المصدر: محمد رجب ِ إرم نيوز

غادر الفنان المصري يحيى الفخراني، ظهر اليوم السبت، تونس عائدا إلى القاهرة قبل مشاركته المقررة في حفل ختام مهرجان ”أيام قرطاج المسرحية“، والذي كان يُنتظر أن يتم تكريمه خلاله.

مواقع تونسية عديدة تحدثت عن مغادرة الفخراني، تونس، غاضبًا، على خلفية عدم تكريمه من طرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، وأنه سيتم تكريمه فقط خلال المهرجان.

وأضافت المواقع، أن الفخراني الذي وصل الخميس في زيارة، بدعوة من وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، الذي التقاه محاولاً ثنية عن قراره لكن دون جدوى.

وزارة الثقافة التونسية، أوضحت على موقعها في فيسبوك أسباب مغادرة الفنان يحيي الفخراني لتونس ولقاءه بوزير الثقافة.

وتابعت :“غادر الفنان القدير يحيي الفخراني الأراضي التونسية بعد زيارة سريعة بدعوة من وزير الثقافة محمد زين العابدين، اتفق فيها النجم القدير مع الوزير علي ترتيبات تكريمه في تونس مطلع عام 2017 وعرض مسرحيته ”ليلة من ألف ليلة“، في أكثر من مدينة تونسية، خاصة أنّ المسرحية من تأليف الشاعر التونسي الكبير بيرم التونسي“.

الأسعد الجموسي مدير أيام قرطاج المسرحية، أكد أنه ”لم يكن تكريم الفخراني مبرمجًا لا من قبل إدارة المهرجان ولا من طرف رئاسة الجمهورية أو وزارة الشؤون الثقافية.“

وأوضح الجموسي في تصريح إذاعي، أنّ ”الفخراني غادر تونس صباح اليوم، لأنه سيقدم عرضًا مسرحيًا في مصر، يوم غد“.

واختتمت مساء اليوم، أيام قرطاج المسرحية، في دورتها الثامنة عشرة، التي شهدت عرض62 عملًا مسرحيًا منها 18 عملًا تونسيًا و17 عملًا عربيًا و10 أعمال إفريقية إضافة إلى 17 أجنبيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com