ماذا ينتظر كلاوسن في الصفاقسي التونسي؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا ينتظر كلاوسن في الصفاقسي التونسي؟

ماذا ينتظر كلاوسن في الصفاقسي التونسي؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أعلن نادي الصفاقسي التونسي تعيين الأرجنيتني نيستور كلاوسن مديراً فنياً للفريق خلفاً للمدرب شهاب الليلي الذي رحل عن قيادة الفريق لتولي تدريب الإفريقي.

ويخوض كلاوسن أول تجربة تدريبية له في قارة أفريقيا عبر بوابة النادي التونسي الذي تنتظره مهمة شاقة للفوز بلقب الدوري المحلي في ظل تكوين فريق جديد هذا الموسم.

وترصد ”إرم نيوز“ الإخبارية في التقرير التالي أبرز الأمور التي تواجه كلاوسن في تجربته مع الصفاقسي التونسي.. فإلى السطور القادمة:

كلاوسن رفيق مارادونا

ربما لا يعلم الكثيرون أن كلاوسن هو أحد عناصر الجيل الذهبي لمنتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كأس العالم 1986 مع الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

وكان كلاوسن لاعب وسط في منتخب الأرجنتين وشارك في 26 مباراة دولية وسجل هدفاً طوال مسيرته كلاعب التي شهدت تواجده في عدة أندية على رأسها سيون السويسري وإندبيندنتي وراسينج كلوب وآرسنال في الأرجنتين.

واتجه كلاوسن لمجال التدريب عام 1999 في قطاع الناشئين بنادي إندبيندنتي الأرجنتيني وقيادة فريق الرديف بعد ذاك في نفس العام قبل يقود الفريق الأول موسم 2000 – 2001.

وعمل كلاوسن في عدة أندية وهي أورينتي بيتروليرو وذا سترونجست وبوليفار وفوليسترمان في بوليفيا وتشاكاريتا جونيورز الأرجنتيني وعمل مساعداً في منتخب عمان ومديراً فنياً لمنتخب الكويت وفريق دبي الإماراتي وفريقي سيون وناشيونال السويسريين.

وفاز كلاوس بلقب الدوري البوليفي مرتين وهو أهم إنجاز في مسيرته التدريبية.

موقف الصفاقسي

يتصدر الصفاقسي ترتيب مجموعته في الدوري التونسي بعد أن حصد 17 نقطة بفارق نقطة عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني.

ويبقى التحدي الأول أمام كلاوسن أن يحافظ على صدارة الترتيب ويتأهل للدورة الرباعية الحاسمة للقب الدوري التونسي.

وأكد كلاوسن في المؤتمر الصحفي لتقديمه أنه يسعى لتحقيق نتائج طيبة مع الصفاقسي خاصة أن الفريق لديه شعبية وجماهيرية كبيرة تساعده على تحقيق الانتصارات والألقاب.

فريق جديد

يجب على كلاوسن التعامل مع الصفاقسي على كونه فريق جديد بحاجة لترميم صفوفه خاصة أن الفريق التونسي استغنى عن لاعبين مهمين قبل بداية الموسم.

ويعد ماهر الحناشي وعلاء الدين المرزوقي لاعبا الفريق التونسي أخطر المهاجمين ولكن الفريق مازال بحاجة للتدعيم في الخط الأمامي تحديداً بجانب مراكز صناعة اللعب.

ويواجه الصفاقسي منافسة صعبة في مسابقة الدوري خاصة أن النجم الساحلي فريق مميز وأيضاً الترجي والإفريقي يقدمان موسماً كبيراً ومميزاً وهو الأمر الذي يزيد صعوبة مهمة أبناء باب الحديد.

صفقات مميزة

يحتاج الصفاقسي للتعاقد مع صفقات مميزة في شهر يناير المقبل من أجل تدعيم صفوفه مع انطلاق مشوار الفريق في مسابقة الدوري وحاجته للمنافسة على لقب الدوري من أجل مصالحة جماهيره.

ويعاني فريق باب الحديد هجومياً بشكل واضح وملحوظ وهو الأمر الذي يجعل الفريق بحاجة لتدعيم صفوفه بمهاجم سوبر متميز خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد شهاب الليلي المدرب السابق للفريق التونسي أن الصفاقسي كان بحاجة لمهاجم مميز بعد أن رحل النيجيري جونيور أجايي إلى النادي الأهلي مقابل 2.5 مليون يورو بجانب رحيل القائد علي معلول للفريق المصري مقابل 700 ألف يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com