بالصور.. متاحف وشخصيات مصنوعة من الشوكولاتة تُثير الدهشة
بالصور.. متاحف وشخصيات مصنوعة من الشوكولاتة تُثير الدهشةبالصور.. متاحف وشخصيات مصنوعة من الشوكولاتة تُثير الدهشة

بالصور.. متاحف وشخصيات مصنوعة من الشوكولاتة تُثير الدهشة

تذَوُق قطعة صغيرة من الشوكولاتة يكفي بأن يشعر الإنسان بالسعادة.. فماذا إذا كنت مُغرمًا بعشقها وبزيارة المتاحف التي تُصنع جدرانها وشلالاتها من الشوكولاتة؟، أو إذا كنت تعيش في بيوت تحوي تحفًا مصنوعة منها؟، هل ستأكلها أم ستحتفظ بها على أنها تحفة فنية؟.

ومن أبرز البلدان التي تشتهر بالمتاحف المصنوعة من الشوكولاتة، تركيا وسويسرا وإسبانيا وفرنسا، وعدد آخر من البلدان.

معالم دينية وطبيعة ضاحكة في تركيا

يتميز متحف الشوكولاتة في تركيا بمجسماته المصنوعة منها، حيث يقع بداخل مصنع بليت في منطقة إسنيورت شمال سطنبول، وتبلغ مساحته نحو 25 ألف م2، ويتكون من 4 صالات عرض رئيسية، تُعرض في الصالة الأولى بيوت وأشجار ومُجسمات وحيوانات ومناظر طبيعية مصنوعة من الشوكولاتة وبألوان مختلفة، إضافة إلى شلال يتدفق منه شوكولاتة ساخنة يُسمح للزائرين بتذوقه.

أما الصالة الثانية فيتواجد بها معالم مدينة اسطنبول كمسجد السلطان أحمد والجسر المعلق، ممثلين على شكل مجسمات صغيرة من الشوكولاتة، والصالة الثالثة تحوي مُجسمات لشخصيات عثمانية وتركية شهيرة على غرار مصطفى كمال أتاتورك والسلطان محمد الفاتح، وفي الصالة الرابعة يوجد مُجسمات لشخصيات تليفزيونية وشخصيات كرتونية محببة للأطفال مصنوعة من البلاستيك والشوكولاتة، كالأقزام السبعة وقراصنة الكاريبي والسنافر.

متحف ألبروز في سويسرا

يُعد متحف ألبروز بمدينة لوغانو في سويسرا من أهم متاحف الشوكولاتة، والذي ينتج أكثر من 8000 طن سنويًا، حيث يقوم بتوفير فرصة للزائرين بمراقبة كيفية تصنيع الشكولاتة وإنتاجها.

كما تشتهر مدينة زيورخ بصناعة الشوكولاتة، التي يتوافر بها أكثر من 100 نوع يصنع من الكاكاو والمكسرات والفاكهة.

إسبانيا بلد الفن والكرة والشوكولاتة

يُقدم متحف الشوكولاتة بمدينة برشلونة رؤية واضحة ومتكاملة، عن كيفية تحويل الكاكاو ذي المذاق المر إلى قطع صلبة مختلفة النكهات، مقابل قيام الفرد بدفع 4,30 يورو للتجول وللاستمتاع بمذاقها، أما الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 7 سنوات فما أقل فيُسمح لهم بالدخول المجاني، وإضافة إلى ذلك تعرف مدينة برشلونة بأن الشوكولاتة جزء من تاريخ الطهو الإسباني بها.

جمال الطبيعة وحسن النساء في الشوكلاتة الفرنسية

اشتهرت فرنسا بتنوع معارض الشوكولاتة بها، خاصةً في مدينة باريس التي تضم تماثيل وتحفًا مصنوعة من الشوكولاتة الملونة، وكما قامت فرنسا سابقًا بتنظيم مسابقة للسياح ممثلة في الإبحار بقوارب مصنوعة من الشوكولاتة.

وفي هذا السياق، ظهرت العديد من الأشكال الغريبة المصنوعة من الشيكولاتة التي تُثير الاهتمام، ومن أبرزها رؤوس أطفال مصنوعة من الشيكولاتة البيضاء، بجانب عربية، وجمجمة، وأحذية، وطالوهات، وجيتار، وفساتين، وشطرنج، وبلياتشو، وطفل صغير تتكون صناعتهم من الشوكولاتة الغامقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com