300 قصر وقلعة تاريخية للبيع في تشيكيا (صور)

300 قصر وقلعة تاريخية للبيع في تشيكيا (صور)

المصدر: إلياس توما ــ إرم نيوز

تعرض مكاتب العقارات خلال الفترة الحالية في تشيكيا أكثر من 300 قصر وقلعة تاريخية للبيع في مختلف أنحاء البلاد، وذلك للتشيك وللأجانب على حد سواء بأسعار مختلفة حسب نوع القصر وأهميته الأثرية.

img 1

وتتضمن العروض بيع قصر هلوبوش، المقر الأول ليان ماساريك، أول رئيس لتشيكوسلوفاكيا، إضافة إلى قصر اوتين الذي اشتهر شهرة غير حميدة من خلال تصوير أفلام جنسية للأطفال، مما يشير إلى أن تاريخ كل قصر يلعب دورًا في ارتفاع سعره أو في انخفاضه.

ميخال ماتسيك أحد أصحاب المكاتب العقارية التي تعرض هذه القلاع والقصور للبيع يرى أن أسعار الكثير من القصور والقلاع رخيصة بشكل عام، لأن عملية ترميمها ستحتاج إلى توظيف أموال غير قليلة فيها.

IU7YN38V

وأشار إلى أن أسعار القصور المعروضة حاليًا تتراوح بين عدة ملايين من الكورونات التشيكية وحتى المليار كورون، لافتًا إلى أن بقايا قصر رابشتين معروضة للبيع مثلا بعشرات الآلاف من الكورونات فقط، في حين أن القصر الأغلى المعروض حاليا للبيع هو الموجود في كلاتيساني حيث يبلغ سعره مليار كورون أي نحو 400 مليون دولار.

img

الإقبال ليس كبيرًا من قبل التشيك على شراء هذه القصور بالنظر لانخفاض القوة الشرائية لديهم، ولذلك فإن الآمال معلّقة من قبل أغلب أصحاب المكاتب العقارية على الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com