صورة والد الطفل عبيدة تتصدر التعليقات على حكم إعدام القاتل

صورة والد الطفل عبيدة تتصدر التعليقات على حكم إعدام القاتل

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

أثار حكم محكمة الجنايات في دبي بإعدام قاتل الطفل عبيدة ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدّر هاشتاغ #الطفل_عبيدة ضمن أكثر الهاشتاغات تداولًا على موقع التدوين القصير تويتر.

وعبّر المشاركون عن فرحتهم بالحكم على قاتل الطفل بالإعدام كما عبروا عن إدانتهم للحادث المأساوي الذي شغل الرأي العام العربي والإماراتي تحديدا خلال الأشهر القليلة الماضية.

يقول أبو روان “ الإعدام حكم من اغتصبك وقتلك أيها الطفل البريء ياريت في حكم أكثر من الإعدام ليكون عبرة لغيره ممن اغتصبوا تلك البراءة، ستبقى أيقونة لكل أسرة لديها أطفال في العالم وستبقى أيقونة أمام أطفال العالم، نَم قرير العين“.

أما الإعلامي سليمان الهتلان فغرد عبر صفحته ”قاتل البراءة، شيطان يمشي على الأرض“، كما أثنى المشاركون في الهاشتاغ على العدالة الناجزة والسريعة لدى القضاء الإماراتي، وتوجهوا أيضًا بالشكر للشرطة الإماراتية لجهودها في البحث عن قاتل الطفل والوصول إليه بأقصى سرعة، يقول فرج ”اللهم لك الحمد، عدالة حق وحقوق وعقاب وجزاء، الضعيف والقوي كلهم سواسية أمام القضاء الإماراتي”، ويضيف معتز ”في بلاد الإمارات العدل أساس المُلك، دام الله عز الإمارات منبرا للعدالة“.

وتنوعت مشاعر الجميع بين فرحة القصاص من القاتل والحزن على فقدان الطفل بهذه الطريقة المأساوية، وجاءت فرحة والد الطفل ممزوجة بمرارة فقدانه.

e7aa477a-9be7-43af-9b0f-2ea5acc571df

وتعود قصة مقتل الطفل عبيدة إلى شهر مايو الماضي حيث قام المتهم باختطاف الطفل من أمام ورشة والده في منطقة الشارقة الصناعية، ثم قام باغتصابه وقتله وإلقاء جثته أسفل إحدى الأشجار بشارع المدينة الجامعية بمدينة دبي.

وتم إسدال الستار على هذه القضية صباح اليوم الاثنين حيث أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكمها بإعدام المتهم الأردني “نضال ع.ع” (49 عامًا)، قاتل الطفل عبيدة صاحب التسع سنوات، كما حكمت المحكمة أيضًا بأن يدفع المتهم الحق المدني وقدره 21 ألف درهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com