أسترالي يدفع 115 ألف دولار بسبب منشور على ”فيسبوك“ – إرم نيوز‬‎

أسترالي يدفع 115 ألف دولار بسبب منشور على ”فيسبوك“

أسترالي يدفع 115 ألف دولار بسبب منشور على ”فيسبوك“

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

ذكرت مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية، أن رجلاً أسترالياً أجبر على دفع 115 ألف دولار، بسبب كتابته منشور على موقع ”فيسبوك“، تسبب في أضرار على المكان الذي يعمل به.

وقالت المجلة، إن ما حدث يعد تحذيراً للكثيرين بعدم نشر كل شيء على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وإن كانت أشياء بها تشهير ضد أشخاص أو أماكن عامة.

وأشارت المجلة، إلى أن الرجل الذي تعرض لأضرار جراء هذا المنشور يدعى ”كينيث روث“، 74 عامًا، ويمتلك فندقين، وقرية سكنية تقع في بلدة ساحلية بأستراليا، تسمى ”نامبوكا“، حيث كان يعيش مع عائلته.

وتابعت، أنه في أحد الأيام فوجئ الرجل بأن فندقه متهم بأنه مكان ملاذاً لمشتهي الأطفال، وذلك عقب منشور كتبه كهربائي يدعى ”ديفيد سكوت“، قال فيه ”فندق الدولفين الأزرق في نامبوكا يعد ملاذاً لمشتهي أطفالنا من الشواذ جنسياً“.

وعقب هذا المنشور، تعرض ”روث“ للعديد من المكالمات مجهولة المصدر، التي أكدت له أن حياته في خطر، وبالفعل تم التعدي عليه بعدها، حتى أصبح جليس المستشفى لمدة 6 أشهر بسبب هذا الاعتداء، وبعدها اضطر لترك القرية الساحلية التي كان يعيش فيها.

ولكن بعد فترة، قضت المحكمة بأن منشور الكهربائي على ”فيسبوك“ ليس له أساس من الصحة، وأجبر على دفع تعويض لصاحب الفندق، وهو تعويض قيمته 115 ألف دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com