‏"فيسبوك" تنفي إحجامها عن تقديم بيانات لمحققين ألمان
‏"فيسبوك" تنفي إحجامها عن تقديم بيانات لمحققين ألمان‏"فيسبوك" تنفي إحجامها عن تقديم بيانات لمحققين ألمان

‏"فيسبوك" تنفي إحجامها عن تقديم بيانات لمحققين ألمان

برلين- رفضت شركة فيسبوك اليوم الاثنين ما قالته السلطات الألمانية عن أنها أحجمت عن التعاون معها في تحقيقات جنائية قائلة إن الكثير من الطلبات التي تلقتها عن بيانات المستخدمين أعدت بطريقة غير صحيحة.

وقالت فيسبوك ردّا على اتهام السلطات الألمانية بأنها لم تكن متعاونة، إنها قدمت "مساعدة على مدار الساعة للسلطات في بافاريا في أعقاب موجة هجمات في ميونيخ وفيرزبرج وانسباخ الشهر الماضي".

واستجابت فيسبوك بتقديم بيانات لنسبة 42% من الطلبات في ألمانيا فيما يتعلق بقضايا جنائية في النصف الثاني من 2015 بالمقارنة مع 54% في فرنسا و82% في بريطانيا. وتقول إنها رفضت الطلبات الغامضة أو التي توسع دائرة البحث.

وألقت موجة الهجمات التي شهدتها ألمانيا في الآونة الأخيرة الضوء على الأهمية التي توليها الأجهزة الأمنية للتعاون مع شبكات التواصل الاجتماعي للكشف عن صلات محتملة بجماعات متشددة.

وقالت الشرطة إن المهاجم في واقعة انسباخ لديه ست حسابات على فيسبوك منها واحد بهوية مستعارة. وقال وزير داخلية بافاريا إن آثار حديث نصي على الانترنت وجدت على هاتفه تشير إلى أنه تأثر بشخص ظل مجهولا حتى وقت الهجوم.

ودعا رئيس المخابرات الألمانية اليوم الاثنين إلى تبادل معلومات أكثر كثافة بين شبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الأمنية في الحرب على الإرهاب.

وقال هانز جورج ماسن رئيس جهاز المخابرات الداخلية (بي.اف.في) لصحيفة رينيه بوست "شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة تواصل مهمة للجهاديين. لذلك فإن تعاونا أوثق بين الأجهزة الأمنية والشركات التي تقدم خدمة التواصل الاجتماعي ضروري."

وقالت الشركة إنها عملت مع مسؤولي إنفاذ القانون لمساعدتهم على استخدام أنظمتهم لكنها قالت إنه مازال هناك عدد كبير من المسؤولين لا يجيدون تقديم طلب صحيح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com