الرجال أكثر إقبالًا على المخدرات من النساء – إرم نيوز‬‎

الرجال أكثر إقبالًا على المخدرات من النساء

الرجال أكثر إقبالًا على المخدرات من النساء

المصدر: إرم نيوز- إسماعيل الحلو

رغم أن الماريغوانا في بعض الولايات الأمريكية أصبحت شيئًا عاديًا، إلا أن شراء الرجال للماريغوانا ما زال يتجاوز النساء.

وفي تقرير جديد أصدرته منصة هيدست لاستخبارات أسواق الحشيش وجد بأن 68.9% من الرجال يشترون الماريغوانا مقابل 31.1% فقط من النساء؛ ما يجعل النسبة تقريباً 2:1.

و كان متوقعًا حين تصبح الماريغوانا أكثر قبولًا أن يزيد الإقبال عليها من النساء لكن اتضح خلاف ذلك. فما زال الرجال يتفوقون حين يأتي الأمر لشراء الحشيش.

ولدى هيدست قاعدة بيانات ضخمة عن المتعاملين بتجارة الحشيش وبيانات عن طرق نقلها للزبائن، ومن ضمن هذه المعلومات ما يتعلق بالسن والجنس.

ويشكل جيل الألفية -وهو ما يطلق على مَن أعمارهم بين الـ25 والـ29 عامًا- النسبة العظمى من الزبائن بنسبة وصلت 20.39%. وكان متوسط أعمار زبائن المخدرات 37.6 عام. أما بالنسبة للإناث وحدهن فكان متوسط الأعمار 38.2 عام والرجال 37.4. أما بالنسبة لمن هم فوق الـ65 من العمر فقد شكلوا ما نسبته 5% من الزبائن.

والآن بعد معرفة عمر وجنس مدخني الحشيش، بقي أن نعرف معدل الإنفاق على هذه الأمور من قبل الناس؟ تقول هيدست بأن أغلب الناس ينفقون بين 25 و50 دولارًا في كل زيارة لمتجر الماريغوانا و33 دولارًا بالمتوسط. أما غالبية من ينفقون أقل من 10 دولارات فإنهم عادة ما يأخذون شيئًا واحدًا فقط. ونسبة 8.2% فقط تنفق ما يزيد عن 100 دولار.

من ناحية إحصائية، فإن الوسط الحسابي لإنفاق الزبائن سنويًا على الماريغوانا هو 645 دولارًا، و57% منهم يتجاوز انفاقه 500 دولار للسنة. هذه النسب تتجاوز الإنفاق على المشروبات الكحولية. فحسب ما ورد عن مكتب إحصاءات العمال، فإن معدّل الإنفاق للمنزل الواحد من البيرة، النبيذ، والمشروبات المختلطة والمشروبات الثقيلة كان 435 دولارًا. النساء لا يزرن هذه المتاجر كثيرًا، إلا أنه في حال ريارتهن فإنهن ينفقن أكثر من الرجال في الزيارة الواحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com