النرويج ترغب بإزاحة حدودها 20 مترًا لتمنح فنلندا جبلًا
النرويج ترغب بإزاحة حدودها 20 مترًا لتمنح فنلندا جبلًاالنرويج ترغب بإزاحة حدودها 20 مترًا لتمنح فنلندا جبلًا

النرويج ترغب بإزاحة حدودها 20 مترًا لتمنح فنلندا جبلًا

يجتمع رجال السياسة في أوروبا لمناقشة قضية السيطرة على الحدود، لكن في النرويج هناك من يطالب بتغيير حدود البلاد لجهة الغرب بهدف منح جارتهم فنلندا جبلاً.

حيث قام بجورن جيرير هارسون وهو موظف متقاعد في سلطة كتابة الخرائط النرويجية بإطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، يقترح بجورن فيها أن تقوم النرويج بإزاحة حدودها الشرقية لـ20 متراً لتصبح قمة جبل هالتي جزءاً من فنلندا.

وتعد المبادرة جزءاً من الاحتفال السنوي بمرور 100 عام على العلاقات النرويجية الفنلندية وكهدية بعيد استقلال فنلندا في عام 2017.

ويقول هاريسون ذو الـ75 عاماً عبر الموقع النرويجي ذا لوكال: "ليس كأننا سوف نفقد جزءاً من النرويج، لن نلاحظ هذا الفرق في الحدود فهو ضئيل للغاية. وأنا واثق أن الشعب الفنلندي سيقدر هذه البادرة بشكل جيد".

ويبلغ ارتفاع جبل هالتي حوالي 1,365 م وهو ليس ضمن أكثر الجبال ارتفاعاً في النرويج في قائمة أطول 200 جبل. وبما أن فنلندا لا تحتوي على جبال عال، سيكون جبل هالتي هو الأكثر ارتفاعا فيها على الإطلاق.

وتضيف حملة هاريسون على "فيسبوك": "إنها هدية رائعة، ليس هذا وحسب فهي بادرة جديدة من نوعها أن تحتفل دولة بحصولها على جبل كهدية".

وطرأت الفكرة لدى هاريسون عندما كان يحلق فوق جبال نوروي في رحلة عمل عندما تساءل عن السبب الذي يمنع أن يكون الجبل كاملاً ضمن حدود فنلندا.

وقام هاريسون بطرح الفكرة على آن كاثرين مديرة سلطة كتابة الخرائط النرويجية وقد أثارت الفكرة إعجابها. وقد حصلت حملة "جبل هالتي هدية عيد استقلال فنلندا" حوالي ألفي إعجاب على "فيسبوك" بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com