فريدريك العظيم.. الحصان الذي أبهر العالم – إرم نيوز‬‎

فريدريك العظيم.. الحصان الذي أبهر العالم

فريدريك العظيم.. الحصان الذي أبهر العالم

المصدر: بلقيس دارغوث - إرم نيوز

بجلال وجمال يرمح الخيل الملقب ”فريدريك العظيم“ داخل إسطبلات بيناكل فيريزيان المتخصصة بتربية خيول فيريزيان الشهيرة.

وتعد هذه السلالة من أحد أشهر أجمل سلالات الخيول، علما أن الخيل العربي الأصيل يحتل المرتبة الثانية جمالا بعد سلالة الأكحل تيكي التركمانستانية.

سمي هذا الفحل الأسود بفريديرك العظيم تيمنا بحاكم بروسيا في القرن الثامن عشر. وهو حاليا تحت عناية ورعاية مربية الخيول ستايسي نازاريو، التي أعربت في أكثر من مقام ومقال عن ولعها بفريدريك واصفة إياه باللطيف والذكي.

لا يعد فريدريك خيلاً عاديًا، العديد من محبي الخيول يسابقون لتناسل خيولهم منه حفاظًا على سلالة الفيريزيان الأصيلة.

ويملك فريدريك صفحة معجبين على موقع فيسبوك، يتبعه فيها 13121 معجبًا يتابعون صوره وآخر أخباره وإطلالاته الإعلامية بشغف. كما أُطلق مؤخرا معرض فني خصيصا لصوره الفوتوغرافية، التي تستعرض جمال شعره الطويل وجسده.

ولد أول مهر له في شهر اغسطس/آب من العام الماضي نسخة طبق الأصل عن والده، ليفتح أصحابه المجال أمام إمكانية الاستنسال منه مقابل 7500 دولار، وهو أمر قليل نسبيا مع أسرع حصان في العالم، فرانكل – 250 ألف دولار.

ويحفل موقع يوتيوب بفيديوهات للفحل الأسود، الذي استطاع أن يأسر قلوب الملايين. ويحرص ملاك فريدريك على حضوره الفعاليات والمعارض، وتتهافت عليه الطلبات من هوليود للظهور في الأفلام السينمائية.

يشار إلى أن خيول الفيريزيان هي سلالة أصيلة في عالم الخيول يرجع موطنها لهولندا. تتميز برشاقتها وحجمها، لذا كانت الأكثر استخدامًا في الحروب بأوروبا في العصور الوسطى، حيث كان حجمها يتحمل وزن الفارس بأسلحته وعدته في المعارك والحروب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com