منوعات

زلزال كبير آخر يضرب جنوب اليابان ويدفع الناس للفرار
تاريخ النشر: 15 أبريل 2016 22:24 GMT
تاريخ التحديث: 15 أبريل 2016 22:25 GMT

زلزال كبير آخر يضرب جنوب اليابان ويدفع الناس للفرار

حذرت السلطات من وقوع أضرار في مساحة شاسعة وسط تقارير عن حصار بعض الأشخاص في مبان منهارة واشتعال حرائق وانقطاع التيار الكهربي.

+A -A
المصدر: طوكيو- إرم نيوز

هز زلزال شدته 7.3 درجة جنوب اليابان في ساعة مبكرة اليوم السبت بالتوقيت المحلي فقتل شخص واحد على الأقل وأصيب كثيرون غيره وانهارت مبان وفقا لتقارير إعلامية محلية بعد يوم واحد فقط من زلزال قتل تسعة أشخاص في المنطقة ذاتها.

وحذرت السلطات من وقوع أضرار في مساحة شاسعة وسط تقارير عن حصار بعض الأشخاص في مبان منهارة واشتعال حرائق وانقطاع التيار الكهربي.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية بأن السلطات طالبت سكان مناطق قريبة من أحد السدود بالرحيل عنها بسبب مخاوف من احتمال انهياره.

وصدر بسبب هذا الزلزال الجديد تحذير من وقوع أمواج مد عاتية (تسونامي) تم رفعه لاحقا بينما قال مسؤول حكومي بارز إنه لم ترد أي تقارير عن أي شيء غير عادي في ثلاث محطات نووية بالمنطقة.

وهرع الناس إلى الشوارع بعد الزلزال الجديد.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أنه لم ترد على الفور أي أنباء عن ضحايا للزلزال الذي كان مركزه قريبا من مدينة كوماتومو على عمق 40 كيلومترا.

وضرب زلزال شدته 6.4 درجة نفس المنطقة مساء الخميس فقتل تسعة أشخاص وأصاب ألفا على الأقل.

وأكدت وكالة كيودو للأنباء مقتل شخص واحد. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن نحو 400 شخص يعالجون في المستشفيات لكن ذلك الرقم يشمل ”أشخاصا شعروا أنهم ليسوا على ما يرام“ لذا لا يمكن حصر عدد الحالات الخطرة على نحو دقيق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك