القراءة لـ 6 دقائق تخفّض دقات القلب وتقلّل التوتر – إرم نيوز‬‎

القراءة لـ 6 دقائق تخفّض دقات القلب وتقلّل التوتر

القراءة لـ 6 دقائق تخفّض دقات القلب وتقلّل التوتر

المصدر: بلقيس دارغوث- إرم نيوز

 أثبتت دراسات حديثة، أن القراءة لمدة 6 دقائق فقط تساعد على تخفيض معدلات دقات القلب وإراحة العضلات والتقليل من نسبة التوتر، حيث يعاني الكثير بصمت من التوتر والعصاب بشكل دوري ومتكرر كل يوم.

 وفي حين يصعب لدى البعض التوجه لطبيب نفسي إما لأسباب اجتماعية أو مادية، تُعتبر الكتب خير جليس في هذه الحالة لفهم ما يدور في جسمك وذهنك وربما بصفحات قليلة يمكنك التغلب على التوتر والسيطرة عليه بدل أن يسيطر على حياتك.

وفي ما يلي 3 كتب يمكنها أن تساعدك على لجم مشاعر القلق والتوتر والرعب بطريقة غير مباشرة وعبر قصص تتعامل مع العواطف وتستعرض شخصيات يمكن للقارئ أن يتفاعل معها ويجد فيها رابطًا وملاذًا يساعده على مواجهة صعاب الحياة:

(Self-Help) للكاتبة لوري مور، يؤكد هذا الكتاب أنك لست وحدك وأن ما تعاني منه يعاني منه الملايين، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة تشكل في نفس الوقت دليلا لكيفية التعامل مع أهلك مثلا أو المدير وما إلى ذلك من مواقف حياتية مؤرقة.

(Drinking at the Movies) للكاتبة جوليا ويرتز، حيث تروي الكاتبة مرحلة من حياتها بعد تخرجها من الجامعة وتخبطها من وظيفة إلى أخرى جعلتها تظن أن المستقبل مظلم، لكن أسلوب الكاتبة المرح والساخر يخفف من أفكار القارئ ويساعده على إيجاد بريق الأمل في المستقبل.

 (The Waves) للكاتبة فيرجينيا ولف، حيث لم يفهم أحد تخبط الروح كالكاتبة فيرجينا ولف، ويروي الكتاب قصة 6 أشخاص من الطفولة إلى النضوج في تسلسل أحداث يجعلك تردد وانت تقرأ ”أعرف ذلك الشعور“، تقدر الكاتبة مشاعر الخوف والتشرد والوحدة والقلق والكآبة وحتى الاستسلام، لكنها تنتقل بالقارئ بصورة إيقاعية هادئة وكأنها ”تطبطب“ عليه لتوصله إلى حالة ذهنية راضية وهادئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com