الرياض تشهد 23 حادثاً مرورياً كل ساعة

الرياض تشهد 23 حادثاً مرورياً كل ساعة

المصدر: الرياض - ريمون القس

أعلن مسؤول سعودي إن العاصمة الرياض تشهد 23 حادثاً مختلفاً على رأس كل ساعة وأن حوادث السيارات هي الأعلى في كل أنحاء المملكة التي تخسر حسب تقرير رسمي 20 مليار دولار سنوياً نتيجة حوادث السيارات.

وقال الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر عبدالله المريبيض إن الصليب الأحمر استجاب إلى 16.556 حادثاً الشهر المنصرم من بينها الخطير والمعتدل، منها 6.751 حادث مرور و9.805 يتعلق بأمراض مثل مشكلات التنفس وأزمات قلبية.

وأوضح أن القيادة المتهورة تتسبب في 90% من الحوادث وأن 60% من حوادث الطرق خارج الرياض تسببها السرعة الزائدة والإخفاق في التقيد بقوانين السلامة المرورية، وأن نحو 20 شخصاً يموتون يومياً على الطرق في المملكة والكثيرين يعانون من إعاقة دائمة.

وأضاف أن أكثر من 6 ملايين مركبة تعج بها الطرق في المملكة وأن 20% من أسرّة المستشفيات يشغلها ضحايا حوادث المرور وأن 81% من الوفيات في المستشفيات بسبب هذه الحوادث بناء على سجلات وزارة الصحة.

وبحسب تقارير، فإن السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً، سجلت في العقدين الماضيين 86 ألف حالة وفاة، و611 ألف جريح من جراء حوادث المرور منها 7% أدت إلى عجز كامل.

وتسجل السعودية أحد أعلى معدلات الوفيات بسبب حوادث الطرق في العالم. وبحسب إحصائيات متكررة، يبلغ عدد الذي يفقدون حياتهم في المملكة بسبب حوادث المرور نحو 20 شخصاً يومياً.

وبحسب إحصائية سابقة، فإن 90% من الحوادث المرورية الخطيرة في السعودية تقع بسبب خمس مخالفات، يأتي في مقدمتها الانشغال بالجوال أثناء القيادة، وتجاوز الإشارة الحمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com