صناعة الدواء في بريطانيا تفتقر للمهارات العلمية‎
صناعة الدواء في بريطانيا تفتقر للمهارات العلمية‎صناعة الدواء في بريطانيا تفتقر للمهارات العلمية‎

صناعة الدواء في بريطانيا تفتقر للمهارات العلمية‎

لندن - تعاني الشركات البريطانية العاملة في حقل المستحضرات الطبية والتكنولوجيا الحيوية من نقص كبير في المهارات، الأمر الذي يهدد الاستثمارات المستقبلية وتحقيق نجاحات في قطاع علوم الحياة على المدى الطويل، وذلك حسبما أفاد تقرير حديث في مجال الصناعات الدوائية.

وقالت رابطة الصناعات الدوائية في بريطانيا اليوم الأربعاء، إن بوسع الشركات استقدام خبرات عديدة من الخارج نظرا لقلة عدد العاملين من ذوي الكفاءات العلمية لاسيما أولئك الذي يحظون بخلفية ملائمة في علوم الأحياء والرياضيات.

يأتي هذا التقرير في أعقاب تحذير صدر من مشرعين في لجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم البريطاني هذا الأسبوع، قال إن مكانة بريطانيا بوصفها ضمن "القوى العلمية الكبرى" سيتهددها الخطر ما لم تقم الحكومة بزيادة الإنفاق في مجال العلوم.

وقالت اللجنة إن حجم الإنفاق الحكومي في بريطانيا على مجال العلوم تراجع بنسبة 6% تقريبا منذ عام 2010 ما جعل هذا الإنفاق يمثل 1.7% فقط من الناتج المحلي الإجمالي في حقل العلوم والأبحاث وهو رقم يقل عن نسبة 2.8% في الولايات المتحدة ومثيله في ألمانيا بنسبة 2.9%.

وعلى الرغم من إغلاق منشآت في السنوات الأخيرة إلا أن صناعة الدواء لا تزال من القطاعات المهمة في بريطانيا التي يعمل بها أكثر من 70 ألف شخص فيما تسعى البلاد جاهدة بصفة تقليدية للنهوض بمجال ابتكار عقاقير حديثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com