موسى الخنيزي يعلق على إعلان ليلى السليمان عن مسلسل "خاطفة الدمام" (فيديو)
موسى الخنيزي يعلق على إعلان ليلى السليمان عن مسلسل "خاطفة الدمام" (فيديو)موسى الخنيزي يعلق على إعلان ليلى السليمان عن مسلسل "خاطفة الدمام" (فيديو)

موسى الخنيزي يعلق على إعلان ليلى السليمان عن مسلسل "خاطفة الدمام" (فيديو)

علقّ السعودي موسى الخنيزي أحد ضحايا "خاطفة الدمام"، قبل أكثر من 20 عاما، في السعودية، على ما أعلنته مواطنته ليلى السليمان، بشأن كشفها عن مسلسل جديد باسم "الخاطفة" يرجح البعض أنه سيتمحور حول قصة "خاطفة الدمام" ذاتها.

وقال موسى الخنيزي، في مداخلة متلفزة عبر برنامج "ياهلا"، إنه تابع ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بشأن تجسيد شخصية "خاطفة الدمام"، مبينا أنه ليس لديه أي فكرة نهائيا حول ما أعلنته الفنانة ليلى السليمان.

وأوضح أنه من الطبيعي أن يكون هناك مسلسل درامي بشأن شخصية "خاطفة الدمام" كونها واقعة ثرية وتستحق تجسيدها دراميا كغيرها من القصص والروايات، مشددا على أن إنتاج مثل هذا المسلسل أو غيره دون علم المخطوفين أمر غير مسموح به؛ كونهم عايشوا أحداثا حقيقية خلاف عائلاتهم بكل مكان.

وشددّ على أن تناول سيناريو "خاطفة الدمام" دون الرجوع إليهم قد يبخس حقهم وقد يمجد مَن لا مجد له ويقدمه بصورة ملائكية، مبينا أنه يثق في الحكومة السعودية ووزارة الإعلام التي وقفت بجانبهم حتى عودتهم إلى أهلهم، وبالتالي يخشون أن يمسهم أي إساءة من أي نوع في هذا العمل الفني.



ونوّه إلى أن ظهور عمل فني حول خاطفة الدمام والمخطوفين يحمل إساءة لهم، سيضطره هو وباقي المخطوفين للجوء إلى الإجراء القانوني بشكل مباشر حال تم صناعة عمل درامي يخصّ قضيتهم دون موافقتهم.

وعقّب أنه لا يمانع في إنتاج العمل بموافقتهم بشروط، منها: مراعاة الخصوصية بشأن المجتمع السعودي، والمصداقية في نقل الأحداث، وأن يكون هناك هدف يبرز قصتهم كقضية اجتماعية حقيقية إنسانية تتناول الأسباب والعلاج، وألا يكون الهدف منها العائد المادي فقط.

واستطرد "الخنيزي" أنّ عملية كتابة قصتهم دراميّا يجب العودة فيها إليهم، مبينا أنه تلقى سابقا أفكارا حول تدوين قضيتهم في عمل فني وأنه أرجأ الأمر لحين الفصل في القضية والحكم على خاطفة الدمام، وهو ما تم الشهر الماضي.

واستأنف قائلا أنه لا يعلم إنْ كان تم العودة إلى أحد المخطوفين معه بشأن إنتاج المسلسل من عدمه، لافتا إلى أنه يتواصل مع أحدهم وهو يوسف العماري، أما المخطوف الثالث فإنه وجد صعوبة في التواصل معه.

ووصف موسى الخنيزي، ظهور المسلسل بشكل مفاجئ في رمضان المقبل دون علمهم، بـ"الحماقة" مبنيا أنه يقصد المنتجين حال ظهور قضيتهم في عمل دون موافقتهم.



وقالت ليلى السليمان، في مقطع فيديو جرى تداوله عبر موقع "يوتيوب" وحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، إنها عازمة على خوض تلك التجربة بتجسيد شخصية "خاطفة الدمام".

وأوضحت ليلى أنها ستقوم بدور البطولة في المسلسل الدرامي الذي سيحمل عنوان "الخاطفة"، مؤكدة أن الفكرة قوية وجديدة ويتم عرضها للمرة الأولى في الدراما السعودية والخليجية.

وأخيرا أيدت محكمة الاستئناف في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، حكم المحكمة الجزائية بالدمام، والقاضي بقتل المتهمة مريم، المعروفة إعلاميا بـ"خاطفة الدمام"، تعزيرا؛ وذلك بعد إدانتها بالخطف، والتبني المحرم، والتزوير، وإقامة علاقة غير شرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com