طليقة  مؤسس "أمازون" تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا في أمريكا
طليقة مؤسس "أمازون" تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا في أمريكاطليقة مؤسس "أمازون" تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا في أمريكا

طليقة مؤسس "أمازون" تتبرع بـ 4.2 مليار دولار لمكافحة كورونا في أمريكا

تبرعت المليارديرة الأمريكية ماكنزي سكوت، الزوجة السابقة لأغنى رجل في العالم جيف بيزوس مؤسس شركة "امازون" بمبلغ 4.2 مليار دولار لنحو 384 شركة ومنظمة خيرية في الولايات المتحدة لدعم أعمالها في مواجهة جائحة "كورونا."

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأن هذا التبرع هو ثاني هِبة ضخمة تعلنها "سكوت" هذا العام بعد تبرعها بمبلغ 1.7 مليار دولار لنحو 116 مؤسسة أمريكية؛ بما فيها من جامعات وكليات ومعاهد تقدم خدمات تعليمية للملونين.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه المبالغ المقدمة من سكوت هي في إطار خطة أعلنتها سابقا بشأن التبرع بمعظم ثروتها للمؤسسات الخيرية وغيرها.

وقالت سكوت: "لقد كان الوباء كرة مدمرة في حياة الأمريكيين الذين يعانون أصلا.. وكانت المعاناة الاقتصادية والصحية أسوأ بالنسبة للنساء والملونين والأشخاص الذين يعيشون في فقر.. وفي الوقت ذاته، أدى هذا الوباء إلى زيادة ثروة المليارديرات بشكل كبير."

ووفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، تعتبر ماكنزي سكوت البالغة من العمر نحو 50 عاما ثالث أغنى امرأة في العالم، كما أنها تحتل المركز الـ 22 بين أثرياء العالم بثروة تقدر بنحو 60 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com