جيف بيزوس يخطط لإرسال امرأة إلى سطح القمر للمرة الأولى
جيف بيزوس يخطط لإرسال امرأة إلى سطح القمر للمرة الأولىجيف بيزوس يخطط لإرسال امرأة إلى سطح القمر للمرة الأولى

جيف بيزوس يخطط لإرسال امرأة إلى سطح القمر للمرة الأولى

أعلن مؤسس "شركة أمازون" للتجارة الإلكترونية "جيف بيزوس" أغنى رجل في العالم، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، عن تخطيط شركته بلو أوريجين الفضائية لإرسال أول امرأة إلى سطح القمر.

ونشر الملياردير الأمريكي مقطع فيديو لاختبار محرك "بي 7" هذا الأسبوع في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لـ"ناسا" في هانتسفيل بولاية ألاباما، وكتب، "هذا (BE-7) هو المحرك الذي سيأخذ أول امرأة إلى سطح القمر".

 

سجل محرك "Blue Origin"، الذي ظل قيد التطوير لسنوات، 1245 ثانية من وقت اختبار إطلاق النار، وأسس بيزوس شركة Blue Origin في عام 2000 وتهدف إلى توفير وصول منخفض التكلفة إلى الفضاء.

وفي العام الماضي، كشف بيزوس، النقاب عن نموذج لمركبة فضائية للهبوط على القمر تستخدم لنقل البشر والمعدات إلى القمر بحلول 2024.



ومن المقرر أن تُستخدم هذه المركبة، التي أطلقت الشركة عليها اسم "بلو مون" أو القمر الأزرق، في نقل المعدات العلمية، وإطلاق الأقمار الصناعية، ونشر المركبات المسيرة عن بعد على سطح القمر.

وتعمل المركبة الجديدة بمحرك صاروخي معروف باسم "BE-7"، والذي يمكنه الانطلاق بقوة دفع تصل إلى عشرة آلاف رطل (4.535 كغم).

وتتنافس بلو أوريجين مع شركة "سبيس إكس" التابعة لشركة الملياردير "أيلون ماسك" وشركة دينتكس للفوز بعقد لبناء نظام هبوط بشري جديد على سطح القمر تابع لـ"ناسا" لنقل البشر، بما في ذلك أول امرأة، إلى القمر بحلول عام 2024 كجزء من برنامج Artemis.

وفي أبريل، منحت وكالة ناسا لفريق Blue Origin عقد تطوير مركبة هبوط على سطح القمر بقيمة 579 مليون دولار، وتلقى SpaceX 135 مليون دولار للمساعدة في تطوير نظام  Starship، بينما حصلت دينتكس على 253 مليون دولار.

وكشفت وكالة "ناسا" أنها ستختار شركتين "في أوائل مارس" 2021، لمواصلة بناء نماذج أولية للهبوط للمهام المأهولة التي تبدأ في 2024، على الرغم من وجود مخاوف بشأن نقص التمويل المتاح لناسا من قبل الكونغرس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com