5 علاجات منزلية لتخفيف أعراض حساسية الجلد
5 علاجات منزلية لتخفيف أعراض حساسية الجلد5 علاجات منزلية لتخفيف أعراض حساسية الجلد

5 علاجات منزلية لتخفيف أعراض حساسية الجلد

حساسية الجلد هي إحدى المشكلات الجلدية الشائعة في جميع الأعمار المختلفة، وتحدث عندما تتعرض لأحد المهيجات على الجلد، ويعتقد جهاز المناعة لديك أنه يتعرض للهجوم، لذلك يبالغ في رد الفعل ويرسل أجساما مضادة للمساعدة.

كما تسبب الحساسية الجلدية طفحا جلديا أحمر وحكة مكان وقوع المادة المهيجة، كما يمكن أن تحدث الحساسية الجلدية لأسباب مناعية، أو نتيجة لسعات النحل والحشرات أو حساسية الطعام أو الحساسية تجاه الأدوية.

وتاليا 5 علاجات منزلية لتخفيف أعراض حساسية الجلد وطرق الوقاية:

الثلج

الطريقة الأسهل والأكثر شيوعا لعلاج معظم حساسية الجلد هي وضع الثلج عليها، إذ يمكنك وضع كيس من الثلج أو بعض المكعبات على المنطقة المصابة لتقليل الالتهاب والحكة.

صودا الخبز

يمكن لمزيج صودا الخبز مع الحليب أن يخفف من الحكة ويقلل من الاحمرار أيضا، ويساعد في تنظيف العدوى بشكل عام.

ووفقا لدراسة، تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تساعد في إبعاد البكتيريا عن لدغة البعوض والحفاظ على نظافتها، كما يمكن أن تساعد صودا الخبز أيضا في علاج عدوى الخميرة وأمراض الجلد الأخرى.

دقيق الشوفان

ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك حتى تطبيق وجبة الشوفان المطبوخة على حساسية لدغة البعوض، ويمكن أن يساعد حمام دقيق الشوفان في تخفيف الحكة، ودقيق الشوفان ليس مفيدا لصحتك فحسب، بل يمكن أن يكون مفيدا للبشرة أيضا، لذلك، يعد دقيق الشوفان علاجا منزليا آخر لحساسية الجلد.

خل التفاح

يرطب البشرة ويقلل من الحكة، إذ لديه خصائص مطهرة لتهيج الجلد، وإذا قمت بوضعه على البشرة، فيمكنه تهدئتها وترطيبها وتقليل الحكة.

الزنجبيل

يستخدم لأنواع مختلفة من مشاكل المعدة مثل: غثيان الصباح، والمغص، واضطرابات المعدة، والغازات، والإسهال، كما يمكن استخدامه لعلاج الحروق والحساسية في الجلد، إذ يتم وضع الزيت المصنوع من الزنجبيل على الجلد لتخفيف الألم والحكة، ويوضع أيضا لمنع لدغات الحشرات.

نصائح للوقاية

وفيما يأتي بعض النصائح للوقاية من هذه الحساسية:

- تجنب الذهاب إلى المناطق المعرضة للبعوض غير الصحية.

- حاول ارتداء سراويل طويلة الأكمام والأرجل.

- يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.

- أغلق الأبواب والنوافذ.

- استمر في استخدام الكريمات المضادة للبعوض في الليل.

- تجنب استخدام العطور القوية.

- احمل بخاخ الحشرات عند الخروج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com