مصر.. إخلاء سبيل شاب وفتاة متهمين بازدراء الأديان
مصر.. إخلاء سبيل شاب وفتاة متهمين بازدراء الأديانمصر.. إخلاء سبيل شاب وفتاة متهمين بازدراء الأديان

مصر.. إخلاء سبيل شاب وفتاة متهمين بازدراء الأديان

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بإخلاء سبيل الشاب يوسف هاني المتهم بازدراء الدين الإسلامي بعد تقديمه اعتذارا أمام المحكمة وتأكيده احترامه للأديان وللرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

وفي السياق ذاته، قررت المحكمة إخلاء سبيل فتاة متهمة في الواقعة ذاتها بازدراء الدين المسيحي، والتي تم حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما أثارت جدلا واسعا هي الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس الشاب يوسف هاني، على خلفية "ازدراء الأديان وسب الرسول والدين الإسلامي"، إثر الضجة الكبيرة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجدت وحدة "الرصد والتحليل" بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة  لهاني ( 18 عامًا) وهو طالب بكلية الآداب في جامعة قناة السويس، تشكل جريمة ازدراء للدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله.

وانتشرت تعليقات المتهم على حساب إحدى الفتيات بموقع "فيسبوك"، والتي هاجم فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بعبارات مسيئة، ما تسبب في حالة من الاستياء بين رواد الموقع الذين تداولوا صور المحادثة وطالبوا بإلقاء القبض عليه.

كما تقدم عدد من المحامين في الإسماعيلية ببلاغات عدة للنائب العام للتحقيق معه.

ودشن مغردون هاشتاغ "محاكمة يوسف هاني" الذي صعد في قائمة الأعلى تداولا في مصر على موقعي "تويتر" و"فيسبوك"، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية بحقه ليكون عبرة لغيره باعتبار أن الأديان خط أحمر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com