تونس.. مقطع فيديو لوزير الثقافة "الكفيف" يثير جدلا واسعا
تونس.. مقطع فيديو لوزير الثقافة "الكفيف" يثير جدلا واسعاتونس.. مقطع فيديو لوزير الثقافة "الكفيف" يثير جدلا واسعا

تونس.. مقطع فيديو لوزير الثقافة "الكفيف" يثير جدلا واسعا

أثار نشر مقطع فيديو يظهر فيه وزير الشؤون الثقافية بتونس، وليد الزيدي، الملقب بطه حسين تونس، وهو يعزف مقطوعة موسيقية ويغني مع عدد من الأطفال، جدلا واسعا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي تم نشره على صفحة وزارة الثقافة بموقع فيسبوك، وعلقوا عليه بطرق مختلفة.

وفاقم مقطع الفيديو الجدل الحاصل حول الوزير منذ إعلان اسمه لتولي حقيبة وزارة الشؤون الثقافية، خاصة أن عددا من الفنانين والمراقبين شددوا على أنه سيعجز عن إدارة الوزارة.



وقالت الإعلامية حنان العريض إن ما قام به الوزير وليد الزيدي قمة في الرقي وله أثر كبير على الأطفال.

وأضافت حنان العريض في تدوينة نشرتها على صفحتها في فيسبوك " أريد من كل واحد منكم أن يفكر في طفله، وأن يتخيل أن أحد المسؤولين تحدث معه.. كيف سيكون إحساسه؟".

أما الممثلة التونسية ريم الحمروني فقد استنكرت نشر مقطع الفيديو الذي يظهر فيه وزير الشؤون الثقافية وليد الزيدي وهو يعزف ويغني.

وقالت الحمروني في تدوينة نشرتها على صفحتها في فيسبوك "السيد وليد يلتقي ويستأنس بالآراء، يعزف ويغني.. هل أصبح مقر وزارة الثقافة ناديا في دار الثقافة.. شكرا للمشرف على صفحة الوزارة".

وعلق الناشط بالمجتمع المدني، نعيم الهاني، على هذا المقطع قائلا "وزير الثقافة يعزف العود رفقة عدد من الأطفال، جعل من الوزارة روضة أطفال.. هل هذا برنامج؟ هل هذه مشاكل المثقفين والفنانين؟".

وقال القاضي وليد الوقيني "في إطار المجهود الاتصالي يتم تنزيل فيديو السيد وزير الثقافة بصدد عزف العود، طيب الموسيقى و الفن عموما هي أرقى ما يمكن أن يفعله الإنسان لا أحد بإمكانه أن يرفض أي صوت محب للحياة ...".

وأضاف الوقيني "لكن لا اتصور أنه قد تم اختيار وزير الثقافة حتى نراه يعزف، بل مهمة السيد وزير الثقافة أن يوفر كل الظروف الملائمة حتى تعزف الناس و تكتب الشعر و تمثل و تمارس شتى أنواع الثقافة و الفنون بكل حرية.. سيدي وزير الثقافة جيد أنك تعزف، لكن نتمنى أن تنجح في مهامك و نرى كل من يحب الموسيقى يعزف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com