5 علامات تحذيرية تكشف وجود السلوك الانتحاري لدى الشخص.. تعرف إليها
5 علامات تحذيرية تكشف وجود السلوك الانتحاري لدى الشخص.. تعرف إليها5 علامات تحذيرية تكشف وجود السلوك الانتحاري لدى الشخص.. تعرف إليها

5 علامات تحذيرية تكشف وجود السلوك الانتحاري لدى الشخص.. تعرف إليها

الانتحار، في أغلب الأحيان، هو نتيجة للصحة العقلية السيئة للغاية، ويمكن أن يكون نتيجة نهائية لاضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب، وفي هذا الوقت من جائحة الفيروس التاجي وعمليات الإغلاق اللاحقة، فإن الصحة العقلية السيئة هي ضرر جانبي يعاني منه كثير من الناس في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي بعض العلامات التحذيرية التي يمكنها أن تكشف عن وجود سلوك انتحاري لدى شخص ما، حتى يمكنك تشجيعه على طلب المساعدة الطبية، وقد ذكر موقع "Timesnownews" 5 من هذه العلامات، وهي:

الحزن المفرط

الحزن المفرط علامة على سوء الصحة العقلية أو وجود اضطرابات بها مثل الاكتئاب؛ فإذا بدا شخص من حولك حزينًا ويجد أيضًا صعوبة في تفسير ذلك الحزن، فمن المحتمل أنه مكتئب ويمكن أن يكون مقبلًا على الانتحار.

لذا يمكن أن تساعدهم بتشجيعهم على التحدث إلى شخص ما، أو طلب تدخل طبي، وإذا لم يشعر بالراحة في التحدث إليك، دع شخصًا مقربًا له يعرف إذا ما كان يمر بشيء صعب، ويجب على الآخرين التواصل معه.

المزاجية

يميل الأشخاص الذي لديهم سلوك انتحاري إلى محاولة إخفاء مشاعرهم، والتي قد تبدو مزاجية للآخرين؛ فإذا رأيت شخصًا ما يعاني من حالة مزاجية شديدة في كثير من الأحيان، فهذا يعني أنه يجب التحدث معه عما يدور في ذهنه.

مشاكل النوم

ومن هذه المشاكل الأرق، أو فرط النوم على حد سواء، والتي يمكن أن تكون علامات على سوء الصحة العقلية، أو الميول الانتحارية.



وإذا كان شخص ما غير قادر على التحكم في عقله، فإنه يجد صعوبة في النوم. وقد أصبحت مشاكل النوم شائعة للغاية خلال عملية الإغلاق، والتي يمكن أن تكون علامة أخرى على آثار الوباء على الصحة العقلية.

الانسحاب

يمكن أن يكون الانسحاب من العالم، والشؤون الدنيوية، والتجمعات الاجتماعية، والعمل، والأسرة، وما إلى ذلك علامة على أن شخصًا ما يفكر في الانتحار.



ويحدث هذا عندما يشعر شخص ما أنه لم يبق شيء في هذا العالم، أو ليس لديه هدف للعيش من أجله، وهو ما قد يظهرونه من خلال انسحابهم من الأنشطة والأشخاص الذين أحبوهم في السابق.

التحضير

هذه واحدة من العلامات النهائية للإقبال على الانتحار، من خلال التخلي عن ممتلكات شخصية للأشخاص الذين يحبونهم، أو توقيع وثائق مهمة، وبيع أصولهم، وما إلى ذلك هي الاستعدادات التي يقوم بها بعض الأشخاص قبل اتخاذ هذه الخطوة المؤسفة.

فإذا رأيت شخصًا يقوم بهذه الاستعدادات على عجل، مع وجود العلامات الأخرى، فيجب أن تأخذ ذلك على محمل الجد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com