تشبه الشرنقة.. خيام بديلة للفنادق لحل أزمة الرحلات خلال كورونا (صور)
تشبه الشرنقة.. خيام بديلة للفنادق لحل أزمة الرحلات خلال كورونا (صور)تشبه الشرنقة.. خيام بديلة للفنادق لحل أزمة الرحلات خلال كورونا (صور)

تشبه الشرنقة.. خيام بديلة للفنادق لحل أزمة الرحلات خلال كورونا (صور)

يبدو أن مستقبل السفر عقب تخفيف إجراءات الحظر، الناجمة عن جائحة "كورونا" سيتغير بشكل كبير، وقد يصبح مستقبل السفر من خلال النزول بمعسكرات مجهزة "في خيام فاخرة تشبه حافظات البذور"، وهي   Seedpodsالتي وصفتها الشركة المصممة لها -"Nomadic Resorts"- بأنها "ثورة الضيافة"، بحسب ما ذكره موقع "بيزنس إنسايدر".

وتعد Seedpod حلا وسطا مابين بيت الشجرة والخيمة، إذ تعمل كـ"منتجع منبثق"، ويمكنها أن تحل بعض مشاكل السفر التي تفاقمت بسبب جائحة فيروس كورونا.



ومع عمليات الإغلاق ووجود الكثير من الأشخاص عالقين في المنزل، تراهن Nomadic Resorts"" على أن الناس سوف يتوقون إلى التجارب الخارجية، كما أن الوباء قد أدى أيضا إلى انكماش اقتصادي.

ولكن "Seedpods" تعد أقل ثمنا من الفندق، وتتوفر بها وسائل الراحة التي لن تفعلها الخيام العادية، فقد ذكرت الشركة أنها ستكون متاحة للشراء، قريبا مقابل 3400 دولار.



ووفقا للموقع، فإن "Seedpods" يمكن تعليقها بالأشجار أو إيقافها على حامل ثلاثي الأرجل، وقد اعتمد تصميمها على الشكل الطبيعي للبذور، وهي مصنوعة من عدد من الحلقات الهيكلية، وقادرة على مقاومة سرعات الرياح التي تصل إلى 75 ميلا في الساعة.



وفي الداخل، توجد بها مروحة سقف ومدخل للشحن وضوء، ويمكن تحويلها من مكان للجلوس إلى منطقة نوم ليلا، إذ يبلغ قطرها حوالي 2.2 متر، وحوالي 2.2 متر من المساحة الداخلية للرأس، ليس هناك مجال كبير للتنقل، لكنها مثالية للنوم في الطبيعة، وعن طريق تحريك الطاولة والوسائد المتوفرة بها، يمكن استخدام المساحة الصغيرة بكفاءة لتناول الطعام أو الاستلقاء أو النوم.



وعلى الرغم من تسميتها المستلهمة من غلاف بذور، إلا أنها تبدو من الخارج وكأنها "شرنقة".

وقال نيل هنريكز مدير العمليات في  Nomadic Resorts "كانت فكرتنا هي إنشاء نظام هيكلي يمكن تثبيته باستخدام القوة البشرية فقط على أي تضاريس تقريبا، وفي أي مكان على الكوكب خلال يوم واحد، ولكنها قد تستمر لمدة عقد على الأقل".



ويمكن وضع الهياكل في أي مكان تقريبا مع عدد قليل من الأشخاص، دون الحاجة إلى أدوات، مما يجعلها رائعة للتنزه في المواقع البعيدة.

ونظرا لصغر حجمها، فإنه يمكن تطهيرها بسرعة ويمكن استخدامها في رحلة تخييم متباعدة اجتماعيا.



وبحسب الموقع، فقد ذكرت الشركة أنها قد تضيف إليها حماما منبثقا أيضا مع دش ومرحاض ومغسلة، وتمكن أيضا إضافة الألواح الشمسية لتكون أكثر استدامة.

وفي عام 2019، تم تركيب النموذج الأولي من "Seedpods" في محمية Bel Ombre الطبيعية في موريشيوس.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com