logo
منوعات

"كورونا" يلاحق أطباء مصر.. 9 وفيات و223 مصابا

"كورونا" يلاحق أطباء مصر.. 9 وفيات و223 مصابا
13 مايو 2020، 11:39 م

كشف عضو مجلس نقابة الأطباء في مصر الدكتور إبراهيم الزيات، عن إصابة 223 طبيبا في البلاد بفيروس كورونا، في حين توفي 9 بالوباء.

وأشار الزيات في تصريح لـ"إرم نيوز" إلى أن "هذه الأعداد من الوفيات والإصابات بين الأطباء بسبب فيروس كورونا، تم رصدها من خلال لجنة مشكلة تتلقى البلاغات بالمصابين من النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة، أو من خلال الأعضاء أو أسرهم مباشرة".

وفي ذات السياق، أكد مصدر آخر بنقابة الأطباء أن "أعداد الضحايا من الجيش الأبيض في مصر مرشحة للزيادة بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة بسبب تعاملهم المباشر مع المصابين".

وقال المصدر في تصريح لـ"إرم نيوز" إن "هذه الإصابات في أعضاء نقابة الأطباء فقط، بخلاف باقي أعضاء الجيش الأبيض من أسنان وعلاج طبيعي وتمريض وفنيين للأشعة والتحاليل".

وكانت مصر أعلنت الأربعاء، تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وذكرت وزارة الصحة والسكان إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأربعاء هو 10431 حالة، من ضمنها 2486 حالة شفاء خرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC