مصر .. خطة من 6 محاور لخفض انتشار "كورونا"‎
مصر .. خطة من 6 محاور لخفض انتشار "كورونا"‎مصر .. خطة من 6 محاور لخفض انتشار "كورونا"‎

مصر .. خطة من 6 محاور لخفض انتشار "كورونا"‎

كشفت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، عن خطة بلادها لمواصلة تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، مع العمل على تقليل العدوى، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وقالت زايد، خلال اجتماع للحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، إن "خطة الدولة للحفاظ علي تقديم الخدمات الصحية أثناء مواجهة مرض كوفيد 19، والتي تتمثل في 6 محاور، تشتمل على حوكمة وإدارة الأزمة، وتنظيم عملية تقديم الخدمات الصحية".

وأشارت، إلى أن محور تقديم الخدمات، ممثل في تنظيم العمل بالعيادات الخارجية، وتفعيل الفرز البصري للمريض، وتنفيذ الفحص والفرز والإحالة على جميع المستويات، لافتة، إلى أن باقي محاور الخطة تتمثل في الحفاظ على القوى البشرية وإعادة توزيعها، وتحديد آليات للحفاظ على توافر الأدوية والمعدات.

ونوهت الوزيرة المصرية، إلى أن المحورين الخامس والسادس من الخطة، يركزان على عنصري التوعية والتدريب.

وأكدت، أن الخطة، هدفها تقليل انتشار العدوى بين المواطنين داخل المنشآت الصحية، أثناء تقديم الخدمات الصحية الأساسية خلال تفشي جائحة كورونا، إضافة إلى رصد ومتابعة الحالات المشتبه بها والأقل اشتباها، والحفاظ على سلامة مقدمي الخدمة الصحية.

ولفتت، إلى أن نِسب شفاء الحالات من المصابين بكورونا حسب الفئة العمرية، والتي جاءت في أعلى مستوياتها في الأفراد الذين تبلغ أعمارهم من 30-39 عامًا، بمعدل 318 حالة، تلتها المرحلة العمرية 40-49 عامًا بنسبة شفاء 288 حالة.

وأعلنت مصر، اليوم الأربعاء، تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى اليوم الأربعاء،بلغ 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة، تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وتم تسجيل 556 حالة وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com