كويتيون يهاجمون الداعية المصري عمرو خالد بتهمة "إثارته للفتن وسب الصحابة"
كويتيون يهاجمون الداعية المصري عمرو خالد بتهمة "إثارته للفتن وسب الصحابة"كويتيون يهاجمون الداعية المصري عمرو خالد بتهمة "إثارته للفتن وسب الصحابة"

كويتيون يهاجمون الداعية المصري عمرو خالد بتهمة "إثارته للفتن وسب الصحابة"

شنّ مدونون كويتيون، هجمة شرسة ضد الداعية المصري المعروف "عمرو خالد" الذي يظهر عبر إحدى المحطات المحلية في البلد الخليجي ببرنامجه الجديد للموسم الرمضاني والذي يحمل عنوان (كأنك تراه)، مطالبين بإيقاف عرض البرنامج، وأي برامج للداعية المصري عبر محطات كويتية.

وجاءت الهجمة الشعبية التي شارك بها إسلاميون، بعد اتهام الداعية المصري بـ "إثارة الفتنة، وسبّ الصحابة ببرامج سابقة له" مستندين باتهاماتهم هذه إلى مقاطع قديمة يعود تاريخها لقبل عدة سنوات، تطرّق فيها الداعية إلى الصحابي معاوية بن أبي سفيان، مؤسس الدولة الأموية في الشام.

وتداول النشطاء أحد المقاطع القديمة للداعية المصري، والتي تحدث فيها عن الصحابي معاوية وابنه يزيد، حيث قال: "إن معاوية بن أبي سفيان حذّر قبل وفاته ابنه يزيد من الصحابي، عبد الله بن الزبير ابن العوام، موصيًا إياه بقتل بن الزبير، وتقطيعه إربًا إربًا ان استطاع".

وتابع الداعية المصري بـ "أن هذا الحديث ليس سهلًا، لكنه حدث فعلًا"، عقب أن أشار بـ "أن الصحابي ابن الزبير، والحسين، وعبد الله بن عمر، ومحمد بن أبي بكر الصديق، ذهبوا إلى مكة للاحتماء بالكعبة، خشية من معاوية، الذي سيرغمهم بحد السيف على مبايعة ابنه يزيد"، وفق رواية الداعية المصري.

واستند النشطاء بهجومهم ضد الداعية، الذي تراجعت شعبيته بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية، إلى هذه المقاطع، مطالبين إدارة قناة "الراي" التي تبثّ برنامجه الجديد، بإيقافه تحت وسم #اوقفوا_برنامج_شاتم_معاوية، الذي لاقى تفاعلًا من شريحة واسعة من النشطاء.

وتقدّم الناشط، عبد الرحمن النصار، المدونين المطالبين بإيقاف برنامج عمرو خالد، قائلًا: "الأخ الوزير  محمد الجبري هل تقبل بأن يظهر على قناة كويتية رجل كثيرا ما يطعن بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..! عمرو خالد على قناة الرأي وهو المبغض والطاعن بالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com