وفاة 69 إيرانيًا بسبب الكحول المغشوشة خلال شهر واحد

وفاة 69 إيرانيًا بسبب الكحول المغشوشة خلال شهر واحد

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن رئيس الطوارئ بوزارة الصحة الإيرانية بير حسين كوليوند، السبت، عن إحصائيات عدد الضحايا جراء  تعاطي المشروبات الكحولية المغشوشة خلال شهر واحد، مشيرًا إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 69 شخصًا.

وقال كوليوند لصحيفة “اعتماد” الإصلاحية، “تسمم ٧٦٨ شخصًا في البلاد خلال الشهر الأخير توفي ٦٩ منهم إثر تناول مشروبات كحولية فاسدة ومغشوشة”، مشيرًا إلى أن هذه إحصائيات 9 سبتمبر الماضي وحتى التاسع من أكتوبر الجاري.

وأضاف أن “الإصابات التي كانت بسبب المشروبات الكحولية المغشوشة تركزت في محافظات طهران والبرز وفارس ومركزي وكهكيلويه وبوير أحمد، وهرمزغان وخراسان الشمالية وقزوين”.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن “هناك 16 شخصًا أصيبوا بالعمى و170 تعرضوا لفشل كلوي بسبب استخدام الخمور والمشروبات الكحولية المغشوشة”.

وعن عدد الرجال والنساء الذين أصيبوا بالتسمم جراء المشروبات المغشوشة، قال إن “المصابين من الرجال بلغوا 699 شخصًا و69 امرأة” من إجمالي عدد الأشخاص المسمومين، وعدد المتوفين من الرجال بلغ 62 شخصًا و 7 نسوة”.

وعلى الرغم من أن المشروبات الكحولية محظورة في إيران منذ عام 1979، إلا أن هناك سوقًا كبيرة لهذه المشروبات التي تتم صناعتها وإنتاجها في المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع