الأرصاد العُمانية تطلق الإشعار رقم "1" بشأن الإعصار لبان
الأرصاد العُمانية تطلق الإشعار رقم "1" بشأن الإعصار لبانالأرصاد العُمانية تطلق الإشعار رقم "1" بشأن الإعصار لبان

الأرصاد العُمانية تطلق الإشعار رقم "1" بشأن الإعصار لبان

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوية في عُمان اليوم، الإشعار رقم "1" بشأن العاصفة المدارية لبان وتوقعت تطورها إلى إعصار.

وقالت الهيئة، إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، توضح تمركز العاصفة المدارية لبان وسط بحر العرب، على دائرة عرض 12.4 شمالًا وخط طول 60 شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول المركز من 50 إلى 55 عقدة "93 إلى 102 كم" ويبعد عن سواحل السلطنة "مدينة صلالة" حوالي 830 كم.

وتواصل العاصفة المدارية لبان تحركها بالاتجاه الغربي إلى الشمالي الغربي نحو سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية مع احتمال تعمقها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة القادمة، وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظتي ظفار والوسطى بالتاثيرات غير المباشرة اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء الـ10 من أكتوبر 2018م، بأمطار متفرقة وارتفاع أمواج البحر يقدر بـ4إلى 6 أمتار، بينما من المُتوقع أن تتأثر محافظتي ظفار والوسطى بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة ابتداء من مساء يوم الجمعة الـ12 من أكتوبر 2018م، مع ارتفاع في أمواج البحر لما بين 6 إلى 8 أمتار.

وتُهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تُهيب الهيئة بعدم ارتياد البحر خلال الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com